أخبار الولايات

الصحة بالجزيرة تنظم أيام علاجية بالولاية

نظمت وزارة الصحة بولاية الجزيرة بالتعاون مع كلية الطب بجامعة الجزيرة والفرقة الأولى مشاه صباح اليوم بمنطقة الشريف مختار بمحلية جنوب الجزيرة يوم علاجي.

حيث ثمن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي الولاية المكلف بحسب (سونا)، ثمن الدور الذي ظلت تطلع به جامعة الجزيرة  في القطاع الصحي، وأكد أن القافلة تعبرعن عمق العلاقات والتنسيق بين الجامعة وحكومة الولاية، كاشفاً عن شراكة بين الولاية وجامعة الجزيرة وشركة أمريكية لإنشاء مستشفى مرجعي وكلية طب بمدني خلال الفترة القادمة.

من جانبه جدد الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة في تصريح (سونا) حرص وزارته على إقامة الأيام العلاجية في المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار لتعزيز الإستقرار الصحي وتقليل الضغط علي المستشفيات والمراكز الصحية معربا عن تقديره  للمجهودات المتعاظمة، التي ظلت تطلع بها القوات المسلحة في إيصال المساعدات والقوافل الصحية للمناطق المتأثرة بالسيول والأمطار مما أسهم في عدم تسجيل أي حالات وبائية، معلنا عن توفير كافة الأدوية لليوم الصحي بمنطقة الشريف مختار، مؤكداً سعي وزارته في تنفيذ المزيد من الايام العلاجية بالشراكة مع كلية الطب بجامعة الجزيرة.

من جانبه أوضح الدكتور التجاني النور نائب مدير جامعة الجزيرة أن القافلة تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة لدعم قطاع الصحة ودرء آثار السيول والفيضانات والأمطار بالمناطق المتاثرة لتقليل إنتشار أمراض الخريف، وقال إن فلسفة الجامعة قائمة علي خدمة المجتمع بالتركيز علي المجتمع الريفي وأكد إستعداد الجامعة لتقديم المزيد لولاية الجزيرة والسودان.

وأبان الدكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس نائب عميد كلية الطب بجامعة الجزيرة مشاركة 50 من كبار الإختصاصيين والإستشاريين في اليوم الصحي في مجالات النساء والتوليد ، الأطفال ، المخ والأعصاب ، الأسنان ، الباطنية والمختبرات والأشعة والموجات الصوتية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى