أخبار الولايات

إطلاق سراح (55) نزيلاً بسجون ولاية سودانية

أطلق سجن كادقلي أمس، سراح عدد من النزلاء والغارمين بحضور والي جنوب كردفان المكلف موسى جبر محمود.
ووصف الوالي خلال مخاطبته المفرج عنهم، النزلاء بأنهم شباب وفي مقتبل العمر يحتاجهم الوطن والأسر، ولهم طاقات يجب أن تتفجّر خدمة للوطن ورعاية التنمية والخدمات.

 

وبحسب (سونا)، هنأ الوالي المفرج عنهم ودعاهم أن يكونوا دعاة، ويحذروا أن السجن ليس مكاناً للبقاء، متمنياً أن يفرج عن بقية النزلاء، وأقر بأن بيئة السجن ليست مناسبة، وأكد السعي لبناء سجن يليق بآدمية الإنسان.

من جانبه، وصف رئيس الجهاز القضائي بالولاية مولانا جيمس سليمان أنجلو، اليوم بالعظيم، وأرجع إطلاق سراح النزلاء إلى فتح المدارس وظروف الحياة، وقال إنه تم برعاية كريمة من رئيس الجهاز القضائي بالسودان الذي أصدر قراراً بإطلاق سراح (250) من النزلاء والغارمين بسجون كردفان الكبرى، متمنياً أن يعيش المفرج عنهم بالتوبة والهداية، وأكد السعي للفصل في كل القضايا، وكشف أن المفرج عنهم عددهم (32) بسجن كادقلي و(23) بسجن الرشاد.

ومن جهته، أوضح مدير السجون بالولاية العقيد مأمون آدم حامد، أن إطلاق النزلاء جاء بمبادرة من رئيس الجهاز القضائي بالولاية، وقال إن الإفراج فرضته المدارس وظروف الخريف، وفي إطار التعاون والتراحم، شاكراً كل من ساهم في الإفراج عن النزلاء.

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى