أخبار الولايات

التأمين الصحي يفتتح المعمل المركزي بعطبرة الأسبوع المقبل

أعلن الدكتور صالح عمر مدير المعامل بالتأمين الصحي بولاية نهر النيل عن افتتاح المعمل المركزي لتوفير وتوطين الفحوصات المعملية وضمان انسياب الخدمات المقدمة وتقليل نفقات التنقل على المرضى للعلاج خارج الولاية.

وقال دكتور صالح خلال المنبر الإعلامي الذي نظمه صندوق التأمين الصحي بولاية نهر النيل بقاعة التأمين الصحي بعطبرة مساء أمس بحسب (سونا)، بحضور مدراء الادارات المختصة بالتأمين الصحي والأجهزة الإعلامية والإعلاميين والصحفيين أن المعمل المركزي تعاقد مع شركة سماسوا العالمية لتوريد أجهزة معملية حديثة جهاز (cobas) والجهاز الثاني (411 cobas) أجهزة أكثر دقة وأعطالها بسيطة والفحص يستخرج عشر دقائق.

موضحاً أن الهدف من المعمل المركزي يتمثل في تقديم الخدمات غير المتوفرة بالمستشفى ومنافذ تقديم الخدمة الطبية الأخرى بجودة عالية، وقال إن الأجهزة تعتبر أحدث أجهزة تحليل معملي وتعمل بطاقة ٣٦٠ عينة في الساعة وتوفر عددا كبيرا من الفحوصات غير المتوفرة في المستشفيات، وتحدث عن وضع ضوابط للفحوصات وذلك عبر مستويات الخدمة المتعارف عليها.

مشيراً إلى أن المعمل يتعامل مع الحالات المحولة من المؤسسات الصحية بعد الإفادة بعدم وجود الفحص المعني من المؤسسة المحول منها، وقال أن مشروعهم يحتاج لدعم كبير لكي يتم فحص كافة العينات خاصة في ما يتعلق بزارعة الكلى والسرطان بكافة محليات الولاية.

وابأن أن المعمل المركزي بعطبرة يشتمل على قسم الكيمياء والدم والهرومونات والسائل المنوي والأورام والمخدرات وغيرها، موضحاً ضوابط تقديم الخدمة، معلناً عن مجانية الفحوصات بالمعمل للمؤمن عليهم.
وفي الختام قام العاملون بالتامين الصحي بالولايه والإعلاميين والصحفيين بزيارة تعريفية للمعمل المركزي والصيدلية المركزية جوار مستشفى عطبرة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى