أخبار الولايات

والي وسط دارفور يشهد الإحتفال بعيد الشجرة بمحلية أزوم

أكد والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر أمس تبني الولاية ما تم ترتيبه مع المحليات لحماية الموسم الزراعي وتفعيل قانون القطع الجائر للغابات.

وشجع سيادته الجمعيات الزراعية وجمعيات المرأة والشباب على فتح تعامل مع البنك الزراعي لتقديم الدعم في شراء التقاوي والأسمدة والتراكترات الزراعية عبر وزارة الزراعة والهيئة القومية للغابات.

جاء ذلك بحسب (سونا)، لدى مخاطبته أمس الإحتفال بعيد الشجرة التاسع والخمسين بمحلية أزوم الذي أقامته الهيئة القومية للغابات بوسط دارفور تحت شعار “معًا لاستدامة الخضرة” بحضور مدير عام وزارة الزراعة ومدير الهيئة القومية للغابات والمدير التنفيذي لمحلية أزوم حيث حث الأستاذ سعد المزارعين لإتباع الطرق الزراعية الحديثة ، واعدا بتقديم جائزة قيمة لأفضل مزارع وأحسن مشتل هذا الموسم.

من جهته أكد مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية مهندس التاج عبدالرحمن الزين أن الغابات تعتبر ذات أهمية عظيمة في خلق التوازن البيئي فضلا عن كونها مورد أساسي بالنسبه للإنسان والحيوان.

وأشار التاج إلى أنه تم إنشاء مجلس أعلى للبيئة بالولاية بهدف المحافظة علي الانظمة البيئة ، مشددا بضرورة توفير بدائل للغابات وتوفير الحماية الكافية لجميع الموارد الطبيعية .

وكشف التاج في تصريح بحسب (سونا) أن هنالك طائرات رش في طريقها من نيالا الي زالنجي لمكافحة الآفات الزراعية وحماية الموسم الزراعي خلال الفترة المقبلة.

فيما  أوضح مدير الهيئة القومية للغابات بولاية وسط دارفور الأستاذ زكريا محمد أحمد أن الإحتفال بعيد الشجرة هو إحتفال إرشادي عن أهمية الأشجار والمحافظة عليها وحمايتها من القطع الجائر ، مصيفا أن إختيار محلية أزوم للإحتفال بهذا العيد جاء نسبة لتنفيذها عددا كبيرا من المشاريع في إطار مشروع المرونة المناخية تمثلت في إنشاء غابة ومشتل تدريبي بجانب إنشاء جمعيات زراعية نسوية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى