أخبار الولايات

القافلة المصرية تختتم أعمالها بالشمالية

شدد الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية الاستاذ مجذوب الخليفة على ضرورة بذل الجهود والعمل المشترك لمكافحة مخاطر فصل الخريف مؤكدا حرص حكومة الولاية على تطوير العلاقات الممتدة بين جمهورية مصر العربية مشيرا إلى العلاقات الطبية بين شعبي البلدين مثمنا دور الحكومة المصرية ووزارة الصحة والسكان المصرية على تلبية النداء وتقديم قافلة طبية مجانية مناشدا باستمرار مثل هذه القوافل خدمة للمواطنين خاصة المتأثرين بالأمطار والسيول.

جاء ذلك بحسب (سونا)، لدى وداع القافلة الطبية التي سيرتها وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية التي اختتمت أعمالها بدنقلا.

واضاف مجذوب أن هذه القافلة تؤكد متانة العلاقات بين السودان ومصر مشيدا بماقدمه الفريق الطبي المصري الزائر ودعمه لمجهودات الولاية في عمليات درء آثار الأمطار والسيول.

بدورها إستعرضت ممثل وزارة الصحة الإتحادية دكتورة نجاح محمد أحمد الحاج خطط وزارة الصحة الإتحادية في درء مخاطر الخريف مثمنة جهود حكومة الولاية ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية على مجهوداتهم المبذولة للخروج من خريف هذا العام دون أمراض ، مؤكدةً جاهزيتهم لتنفيذ قوافل عديدة تستهدف ولايات البلاد خاصة ،  المتضررة من الأمطار والسيول ، مقدمةً شكرها للقافلة الطبية المصرية وماقاموا به من جهد طبي وعلاجي بالولاية الشمالية.

من جانبه أشاد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية الدكتور نزار عثمان محمد الامين بمجهودات الحكومة المصرية ووزارة الصحة والسكان على ماقدموه من عمل طبي فريد من نوعه مؤكدا نجاح فعاليات القافلة الطبية ، مجددا شكره لوزارة الصحة الاتحادية ومساعيها مع الجهات ذات الصلة في الولاية لدرء مخاطر الخريف. وقال نزار إن هناك مساعٍ جادة لاستجلاب قوافل طبية وصحية جديدة للولاية خلال الأيام المقبلة مؤكدا المضي قدما لتطوير النظام الصحي وتوطين العلاج خدمة لإنسان الولاية.

بدوره ثمن ممثل الوفد الطبي المصري الزائر للشمالية د هاني فؤاد جهود حكومة السودان والولاية الشمالية في درء مخاطر فصل الخريف مشيرا إلى استفادة أكثر من خمسة آلاف مواطن من هذه القافلة و التي قدمت خدماتها الطبية والعلاجية بالمجان ، مؤكدا متانة العلاقات بين شعبي السودان ومصر معلنا عن قدوم قافلة مصرية أخري ، موضحا في الوقت ذاته أن القافلة اشتملت على تخصصات الأطفال والباطنية والحميّات والصدرية مبينا أنها غطت مناطق عديدة خاصة تلك التي تعرضت للأمطار والسيول.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى