أخبار

وكالة السودان للأنباء تدعم برامج جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية

أكدت الأستاذة عاكفة الشيخ مدير التحرير لوكالة السودان للأنباء إهتمام الوكالة بمواكبة النمو المتسارع في قطاع الإعلام بصفة عامة والإعلام الإلكتروني بصفة خاصة، مشيرة إلى أن ذلك وضح جلياً باستقدام الوكالة لأحدث التقنيات الحديثة في مجال صناعة الإعلام من أجل أن يظل إسم السودان وصوته وصورته ويأخذ حيزاً مقدراً على صدر الأخبار لحظة بلحظة.

وقالت الأستاذة عاكفة لدى استقبالها صباح اليوم وفد جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية برئاسة الأستاذ عبد الباقي جبارة البكري رئيس الجمعية بحسب (سونا)، إن الوكالة ترحب بالأطروحات التي قدمتها الجمعية لتفعيل التعاون المشترك بين الجانبين فيما يخص عمليات التدريب والتأهيل المتبادل لمنسوبي الطرفين سواء النظري أو التطبيقي، إضافة إلى تسخير سونا لكل إمكاناتها المتاحة وبنيتها الاساسية لإنجاح برامج الجمعية ودعم الجمعية وبرامجها وتوجهاتها في المحافل المحلية، الإقليمية والدولية.

ومن جانبه أعرب الأستاذ عبد الباقي البكري عن شكره للاستاذة عاكفة على مبادرتها الطيبة لدعم الجمعية وترحيب الوكالة بإقامة تعاون مشترك بين الطرفين بما يخدم منسوبي الطرفين لإكتساب المزيد من الخبرات من خلال الورش والبرامج التدريبية المشتركة.

كما شكر الوكالة على تخصيصها لمساحات في مواقعها لعكس نشاط الجمعية وتعيين محرر مختص لتغطية هذا النشاط.
وأضاف أن ذلك ليس بغريب على الوكالة العريقة حيث تشرفت الجمعية بعقد جمعيتها التأسيسية عام 2020 في منبر سونا العريق إضافة إلى عدد من الورش التي نظمتها الجمعية في منبر سونا.

وقدم الأستاذ عبد الباقي شرحاً وافياً عن أنشطة وبرامج وأهداف الجمعية ودورها في النهوض بالصحافة الإلكترونية بعد تزايد عدد المواقع المنضوية تحتها والذي وصل إلى 54 صحيفة وموقعاً و370 عضوا.
وضم الوفد الأستاذ أبوبكر الأمين السكرتير العام لجمعية الصحافة الإلكترونية السودانية والأستاذ مجاهد سعيد موسى السكرتير الإعلامي.
هذا وتقرر تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لصياغة بروتوكول التعاون بين الجانبين ووضعه موضع التنفيذ الفعلي.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى