أخبار

تفاصيل طلب رفع الحصانة عن ياسر العطا

تحصلت مصادر مطلعة على مستندات رسمية للبلاغ رقم (17490/2021) الشاكي فيه النعيم صالح إسحق ضد أعضاء بلجنة إزالة التمكين المحلولة تحت المدة (177 ق ج) ــ نيابة الخرطوم شمال ـ قسم شرطة الخرطوم شمال.

 

وكشفت المستندات عن طلب قدم للنائب العام لرفع الحصانة عن عضو المجلس السيادي الفريق ركن ياسر العطا على خلفية تخصيصه لعربات مستردة بواسطة اللجنة لجهات، وبحسب القانون كان يفترض عدم التصرف في العربات وتسليمها لوزارة المالية، وحسب الحيثيات تحمل المستندات توقيع مدير مكتب العطا وأن تخصيص العربات صادر بتوجيه منه.

 

وعلمت المصادر أن السلطات المختصة دفعت بطلب للنائب العام بتاريخ 22/6/2022 لرفع الحصانة عن ياسر العطا لجهة أنه عضو بالمجلس السيادي، إلا أن النائب العام لم يرد على طلب النيابة رغم مرور ما يقارب شهرين على طلب رفع الحصانة.

وأكدت المصادر بحسب صحيفة اليوم التالي، انتهاء فرق المراجعة العامة من مراجعة (10) ملفات للجنة إزالة التمكين المحلولة وسلمت تقارير بشأنها وقالت المصادر: (هذه التقارير ينتظر أن تضمن في البلاغ ليحول إلى المحكمة لكنها ما زالت حبيسة الإدارج في انتظار عودة البلاغ من النائب العام عقب اكتمال إجراءات رفع الحصانة).

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى