رياضة

إبعاد “لينا صلاح” من تمثيل السودان دولياً يثير أزمة في السباحة

أثار استبعاد السباحة البطلة لينا صلاح من الاختيار لتمثيل السودان خارجياً في البطولات الدولية التي شاركت فيها منتخبات السباحة مؤخراً في كل من: (المجر والجزائر) وحالياً استبعادها من المشاركة في بطولة التضامن الإسلامي بتركيا أثار أزمة كبرى داخل المنشط.

 

وأجمع عدد كبير من الفنيين بحسب صحيفة الصيحة، على أن استبعاد البطلة الواعدة لينا من البطولات الدولية يعد خسارة للسودان وخسارة للبطلة نفسها والتي كان يعوِّل عليها الكثيرون في تقديمها لمستويات ونتائج مشرِّفة للبلاد في كل البطولات التي كان من المؤمل أن تشارك فيها.

 

وكانت السباحة لينا قد تقدَّمت قبل أكثر من ثلاثة أشهر، بشكوى لوزيرة الشباب والرياضة ضد الاتحاد السوداني للسباحة متعلقة بعدم استلامها لاستحقاقاتها المالية الناتجة عن مشاركتها في البطولة العربية وبطولة العالم للسباحة والتي أقيمتا في مدينة أبوظبي في الشهور الأخيرة من العام السابق، الأمر الذي جعل الاتحاد السوداني للسباحة يقدم على خطوة تشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة للبطلة المذكورة لمساءلتها عن دواعي تقديمها لشكوى لوزيرة الشباب والرياضة.

 

وطالب عدد مقدَّر من قدامى السباحين اتحاد السباحة السوداني بتمليك الحقائق لجمهور السباحة واتباع منهج الشفافية والوضوح في كل الجوانب المالية المتعلقة بحقوق السباحين الذين يشاركون باسم السودان في البطولات الدولية. كما طالبوا وزيرة الشباب والرياضة بإنصاف اللاعبة ورفع الظلم عنها.

 

يذكر أن حادثة عدم استلام البطلة لينا لحقوقها المادية الناتجة عن مشاركتها الدولية تعد هي الحادثة الثانية من نوعها التي تتناولها الأقلام خلال فترة وجيزة. حيث سبق لسباحة أولمبية معروفة أن أثارت نفس الموضوع بنفس التفاصيل وتم التعامل معها -أيضاً- بنهج قاسي وغير منصف من اتحاد السباحة.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى