أخبار الولايات

التربية والتعليم تُجيز خطة قبول طلاب الصف الأول الثانوي

أجاز اجتماع مجلس المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم خطة قبول طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي المقبل.
وقرر عدم السماح لأي مدرسة متوسطة خاصة بالقبول وبدء الدراسة ما لم تستخرج تصديقاً خاصاً بذلك من الإدارة العامة للتعليم الخاص.
وبخصوص إصدار شهادة الخبرة لمعلمي التعليم الخاص قرر الاجتماع منحهم إياها بعد التأكد من أن المعلم لا يعمل في المدارس الحكومية على أن يتم كتابة الغرض في شهادة الخبرة.
ووجه الاجتماع إدارات التعليم الخاص والتعليم الأساسي والثانوي الحكومي التنسيق ووضع الضوابط لإصدار وتوثيق شهادات الخبرة للمعلم.
ودعا الاجتماع بحسب صحيفة الجريدة، إلى وضع تصور واستخراج تصاديق المدارس الخاصة بقيمة مائة ألف جنيه عند بدء الدراسة ومثلها عند القبول تشجيعاً لقيامها وهي رسوم دون تصاديق المراحل الدراسية الأخرى وتحديد تاريخ للتصاديق وعدد المدارس المطلوبة وتسهيل الإجراءات والتنسيق مع مساعد مدير الأساس للمرحلة المتوسطة.
وشدد الاجتماع على أن تُحدد الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة بعد إحضار ميزانية المدرسة التي يتم مراجعتها من مراجع قانوني للعام السابق ، وإجازة الرسوم من مجلس أمناء المدرسة وبعد اعتمادها من الإدارة العامة للتعليم الخاص.
الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى