أخبار الولايات

بحث كيفية تنفيذ برنامح أغسطس من خطة تطوير شبكة مياه الفاشر

بحث الاجتماع الموسع لقطاع المياه بولاية شمال دارفور ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع بدارفور (unops) الذي انعقد اليوم بمقر القطاع بالفاشر برئاسة كل من المهندس عبد الشافع عبد الله ادم مدير القطاع وجوليا دو بيساني مدير مشروع مياه مدن دارفور، بحث كيفية تنفيذ برنامح  شهر أغسطس الجاري من الخطة  الخاصة بتطوير شبكة مياه الفاشر والتي بدأ العمل في تنفيذها  بدعم من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في وقت سابق.

ويتضمن برنامج شهر أغسطس من الخطة بحسب (سونا)، تنظيم ثلاثة ورش عمل حول خدمات المياه غير المربحة والاتصالات وجمع المعلومات وورشة استرتيجية لمعرفة التحديات والمشكلات التي تواجه التشغيل  بالاضافة إلى خطة تشغيل اكشاك المياه  بالاحياء وعقد دورة تدريبية للمهندسين في مجال الهيدرولوجيا.

وأكد المجتمعون إستعدادهم للتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة  لتنفيذ برامج شهر اغسطس خاصة تنفيذ الدورات والورش التدريبية وتشغيل الاكشاك .

واشاد مدير قطاع المياه بالجهود الكبيرة التي يقوم بها مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع وخاصة مشروع مياه مدن دارفور والذي قال إنه سيسهم في  ترقية وتطوير مصادر المياه بمدينة الفاشر مؤكدا وقوف قطاع المياه بالولاية وكل اداراتها مع شركاء المياه من أجل تنفيذ المشاريع المشتركة حتى ينعم المواطنون بخدمات مياه امنة ومستدامة .

وحضر الاجتماع مديرو الإدارات العامة لمياة الريف و المدن و مشروع المياه واصحاح البيئة و المهندسين بقطاع المياه.

الخرطوم: (وش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى