أخبار

(نداء السودان) تدعو الشعب للخروج في مواكب لدعم المبادرة

خاطب راعي مبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني الخليفة الشيخ الطيب الجد اللقاء التنويري مع قطاع الزراعة والثروة الحيوانية الذي نظمته المبادرة، أمس الإثنين، وأكد أن المبادرة تسعى لحفظ البلاد من التشظي والشتات وتشكيل حكومة انتقالية. وأهاب الشيخ الجد بحسب صحيفة الحراك السياسي، أهاب جميع أهل السودان بالخروج في مواكب حاشدة  في يوم يحدد لاحقاً دعماً للوفاق الوطني ودعم المبادرة.

 

من جانبه قال رئيس تحالف العدالة التجاني السيسي إن من لا يستطيع التحاور مع خصمه لا يمكن أن يكون رجل دولة، وأضاف لا يمكن أن نرهن أمن ومستقبل البلاد لمجموعة محددة لأن ذلك سيؤدي إلى انهيار البلاد.  وأعلن التجاني السيسي رفضه التام للإقصاء، وحذر من أن الإقصاء سيدفع الآخرين إلى الاصطفاف والاصطفاف المسلح وطالب السيسي الأطراف الأخرى باللحاق بالمبادرة . وقال السيسي إن هناك من في باله السلطة وليس الوطن وهذا أس المشكلة، ودعا السيسي الجميع للتوافق لأن الوطن يتداعى من بين أيدينا، وأشار إلى أن  هذا الفراغ يمتلئ بالمبادرات السودانية وليست باللجوء إلى الخارج.

 

وقال رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي إن الحرية والتغيير التي حكمت في الفترة الماضية لا تمتلك خبرة في إدارة البلاد وأهملت القطاع الزراعي، وقال إن ظلوا في الصراع حول السلطة وما زالوا يتنافسون حولها في الخرطوم، وخاطب مبارك المهدي قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية قائلاً “أنتم أكثر الفئات تضرراً من الفراغ الكبير في السلطة” ومؤكداً أن المبادرة تسعى إلى إيجاد إدارة للبلاد تنظر في جميع مشاكل السودان.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى