أخبار

توقعات بأمطار متوسطة إلى غزيرة بأجزاء متفرقة من البلاد

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة أن تنخفض درجات الحرارة  بشقيها  العظمى والصغرى في معظم  أنحاء البلاد ، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، نهر النيل ،كسلا ، القضارف و سنار .

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بحسب (سونا)، أن تتأثر أجزاء متفرقة من ولايات الجزيرة ،الخرطوم ، النيل الأبيض ، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى بهطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية والتي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة ، كما سجلت البلاد أعلى درجة للحرارة اليوم في دنقلا 45 درجة وأدناها 15  بمدينة الفاشر .

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمق منخفض السودان الحراري ، ويمر الفاصل المداري شمال كسلا ، عطبرة ،ماراً بأبي حمد ، شمال الأبيض ، الفاشر والجنينة .

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في الخرطوم ، كسلا ، حلفا الجديدة ، الدويم ، ودمدني ،القضارف، الفاشر ، سنار ،الجنينة الأبيض، كوستي ، أم بنين،أبونعامة ،النهود ، نيالا،رشاد ، الدمازين ، كادقلي ، زالنجي ،الضعين وبابنوسة .

 وأشارت الهيئة في نشرتها  أن يكون الطقس غانماً جزئياً في كل من كريمة و عطبرة ، وصافي ومشمس في وادي حلفا  ،أبوحمد ،حلايب ، شلاتين ودنقلا ، كما توقعت زخات خلال فترة الليل  بمدينتي بورتسودان وشندي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى