أخبار

تمازج: تعرضنا لحملات تشويه متعمد واستهداف ممنهج

كشف رئيس حركة الحركة الثالثة تمازج ـ “جلهاك” والقيادي بالجبهة الثورية، محمد إسماعيل زيرو، أن الاتهامات التي طالت الحركة “لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع.

 

وأشار في تصريح بحسب صحيفة الحراك السياسي، إلى أن الجبهة الثالثة تمازج ليست ضد كل العمليات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لضبط الأمن وفرض هيبة الدولة بدارفور وغرب كردفان. وأبان أنهم ضد كل الاستهدافات الممنهجة لـ”تمازج”طيلة الفترة الماضية.

 

وقال إن الحركة ظلت طيلة الفترة الماضية تتعرض لحملات تشويه تكاد تكون متعمدة من بعض رفقائنا بالعملية السلمية. وأكد أن تمازج ليست لها علاقة من قريب أو من بعيد بالأحداث التي شهدتها ولاية غرب دارفور، وجزم على أن الأحداث بتلك المناطق تأخذ الطابع القبلي وليست للحركة أي علاقة بما يدور بتلك الأحداث من “قريب أو من بعيد”.

 

وقال إن منسوبينا ليسوا ملائكة ويمكن أن يكون هنالك عدد من الأفراد شاركوا مع قبائلهم بصورة فردية، وتابع إن تلك التصرفات الفردية لاتدل على أننا كموقعين لسلام جوبا وراء تلك الأحداث، وشدد على أن الحركة مع القانون وضد أي شخص متفلت، ودعا الأجهزة الأمنية إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لضمان استقرار الأمن بالإقليم.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى