أخبار

ارتفاع جنوني في رسوم المدارس الخاصة

شكا عدد من أولياء أمور التلاميذ من ارتفاع جنوني في الرسوم الدراسية بالمدارس الخاصة لهذا العام والتي تجاوزت الـ 200% مُقارنةً بالعام الماضي.

 

وقالوا إنهم لا يستطيعون مجاراة  ارتفاع الرسوم لهذا العام، ونبّهوا إلى ترك أبنائهم للمدارس الخاصة والبحث عن بدائل جديدة والعودة إلى التعليم الحكومي، وطالبوا جهات الاختصاص بالتدخل العاجل مع أصحاب المدارس والتوصل إلى حلول مرضية للطرفين.

 

من ناحيته أقرَّ  رئيس اتحاد المدارس الخاصة بولاية الخرطوم، بهاء الدين سيد أحمد بحسب صحيفة السوداني، بارتفاع في رسوم المدارس الخاصة  لهذا العام،  وأضاف بهاء الدين،  أن زيادة الرسوم للمدارس القومية التي تُدرس المناهج باللغة العربية تتراوح مابين 350 إلى 700 ألف جنيه غير شاملة الترحيل بمعدّل زيادة يختلف من مدرسة لأخرى يصل إلى 200% أحيانًا

 

وعزّا الزيادة الكبيرة في الرسوم بأنّ 90% منها لأسباب منطقية  كارتفاع أسعار كل من المحروقات والكهرباء ومداخلات العملية التعليمية ومرتبات المعلمين.

 

وأوضح أن المدارس الخاصة بولاية الخرطوم تستوعب حوالي 70% من إجمالي الدارسين،  ونبه إلى أن عدد المدارس الخاصة لمرحلتي الأساس والثانوي بولاية الخرطوم  تبلغ حوالي 3.700 مدرسة و 8 آلاف لرياض الأطفال

وناشد أصحاب المدارس الخاصة بمراعاة الوضع الاقتصادي لأولياء أمور التلاميذ والبعد عن المُغالاة في تحديد الرسوم الدراسية .

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى