أخبار الولايات

بتكلفة مليار و٣٠٠ مليون جنيه تنفيذ مشروع مياه الجزيرة مقرات 

وقف وفد وزارة المالية والاقتصاد بولاية نهر النيل على عدد من المشروعات  التنموية بمحلية أبوحمد وشمل ذلك مشروعات مياه وكهرباء .

واوضح الأستاذ سعيد حامد مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة للتنمية في وزارة المالية والإقتصاد بالولاية بأن الزيارة إلى محلية ابوحمد تجيء في إطار حصر مشروعات الجهد الشعبي و مشروعات التنمية الذاتية ومشروعات المسؤولية الاجتماعية، وذلك ضمن تنفيذ ميزانية العام ٢٠٢٢م وفق مصادر التمويل المختلفة.

 واعلن سعيد بأن برنامج العمل استهل بلقاء المدير التنفيذي لمحلية أبوحمد، حيث بحث الاجتماع كافة المشروعات.

 وقام الوفد بزيارة ميدانية لمواقع المشاريع منها مشروع محطة مياه جزيرة مقرات والتي يجري العمل بها بتمويل ولائي بتكلفة تقدر بمليار و ٣٠٠ مليون جنيها، مشيرا الى انه من المرتقب ان ينتهي العمل بها خلال شهرين من الآن، فيما قام الوفد بطواف ميداني على مشروعات كهربة المشاريع الزراعية فضلاً عن مشروعات التنمية في مجال التعليم.

وقال الأستاذ سعيد بأن الجولة اهتمت بحصر المشروعات تبعا للقطاعات المعنية، والتصنيف ووضع الأولويات حسب المشروعات لتحديد الاحتياجات الفعلية للمحلية، كاشفاً في هذا الصدد عن تحرك فرق التنمية لكافة المحليات.

 وأوضح الاستاذ معاذ أحمد البلال مدير التنمية بمحلية أبوحمد أن وفد التنمية الولائي قام بزيارة لمحطة مياه مقرات لمتابعة أعمال التشييد و التي من المتوقع إكتمال العمل فيها قريباً ، وهي تغطي جميع قرى مقرات بالإضافة إلى بعض قرى الضفة الغربية للجزيرة مقرات ، كذلك شملت جولة الوفد  متابعة محطات مياه الشريك،  أمكي، الكرو و كير الزين لمعالجة المعوقات التي تواجه العمل في بعض المحطات.

وحيا مدير التنمية بمحلية أبوحمد جهود الوالي ووزير المالية للاهتمام بمشاريع التنمية بمحلية أبوحمد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى