أخبار

مدير المجلس الإفريقي للتعليم الخاص يدعو إلى إبعاد التعليم عن السياسة

دعا المدير العام للمجلس الأفريقي للتعليم الخاص، عزالدين إبراهيم محمد إبراهيم إلى إبعاد السياسة عن المؤسسات التربوية والتعليمية، وإتاحة المجال لهذه المؤسسات للقيام بدورها في بناء الأجيال وفق أسس  أكاديمية وعلمية سليمة، في وقت قطع فيه بعدم السماح لأي جهة تسعى إلى تفكيك المجلس.

 

فيما قدم المدير العام التهاني والتبريكات لأسر تلاميذ مدارس المجلس في الخرطوم ،البحر الأحمر،الجزيرة، والقضارف لتميزها وتفوقها في امتحانات شهادة الأساس للعام 2021ـ 2022 .

 

وأشاد المدير العام للمجلس الأفريقي للتعليم الخاص في مؤتمر صحفي بحسب صحيفة الحراك السياسي، بمناسبة التفوق الكبير لمدارس المجلس أمس الاثنين، أشاد بالنجاحات الكبيرة التي حققتها المدارس رغم الظروف التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى  أن هذه النتيجة عكست الجهد الكبير لإدارة المجلس والمعلمين، البيئة التعليمية، بجانب أولياء الأمور، وأكد التزامهم بمواصلة مسيرة التفوق، وبشر أولياء الأمور بجاهزيتهم لانطلاقة العام الجديد وذلك في توفير كل المستلزمات من (كتب، كراسات، زي مدرسي)، معلناً عن بداية الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في مطلع الأسبوع المقبل.

 

وقطع عزالدين أن مايميز المجلس هو التأهيل  والتدريب، بجانب وجود الكفاءات والخبرات والإدارة الرشيدة، بالإضافة إلى تهيئة البيئة المدرسية للتلاميذ والطلاب، لافتاً إلى أن النجاح والتميز هو ديدن المجلس كل عام.

وقال عزالدين إن النتيجة هذا العام جاءت مثمرة ومتميزة عن سابق الأعوام، وأضاف “رغم ظروف البلاد استطاع المجلس أن يتحدى الصعاب وحقق النجاحات والتفوق الباهر”. ونوه المدير العام إلى أن المجلس الأفريقي للتعليم الخاص أشبه بالتعليم الخيري لأنه غير ربحي،  مشيراً إلى أن كل عائداته تنصب في أجور المعلمين والتشغيل والصيانة، وقال: ” نحن لسنا الأفضل ولكن متميزون”.

من جهته قال الأستاذ عبد العزيز آدم دهب مدير مدرسة (أم أيمن) بالمجلس الإفريقي إن عدد التلميذات الممتحنات بلغ 145تلميذة، أحرزت منهن 3تلميذات المرتبة الثانية بمجموع 278 بينما أحرزت 31 تلميذة مجموع 270 فما وفوق، لتبلغ النسبة المئوية في التميز 90% لتصل نسبة النجاح الكلية 100%. وقال: كما جاءت المدرسة في المرتبة الأولى على مستوى مدارس المجلس الإفريقي.

من جانبها أشارت أ. بثينة محمد أحمد عبد الحليم مديرة مدرسة أم معبد بالمجلس الإفريقي أن عدد التلميذات بلغ 75 تلميذة، وأحرزت مجموع 270 فما فوق 22 تلميذة، وأن نسبة النجاح الكلية بالمدرسة بلغت 100%. وعزت بثينة أسباب النجاح لتهيئة البيئة التعليمية وتناغم العمل في كافة الأجسام الإدارية.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى