أخبار

القبض على ممرضتين متورطتين ببيع أدوية مجانية بمستشفى الضعين

ألقت الشرطة بشرق دارفور القبض على اثنين من الممرضات بمستشفى الضعين الحكومي بتهمة بيع الأدوية المنقذة للحياة من التي تصرف للمستشفى من الامدادات الطبية مجاناً.

 

وبحسب مصادر فإن الشرطة فتحت بلاغاً في مواجهة الممرضتين بالرقم 4895 تحت المادة 177 خيانة الأمانة من القانون الجنائي. وقال المواطن دليل الرضي طبقاً لدارفور24 إنه حضر- الجمعة- إلى مستشفى الضعين برفقة ابنه الذي يعاني من لدغة ثعبان، وقرر له الطبيب مصلاً ضد سم الثعبان، ولكنه لم يجد الدواء في صيدلية الطوارئ وبعد بحثٍ مضنٍ أُرشِد بالسر إلى ممرضة اشترى منها المصل بمبلغ 6000 آلاف جنيه، وبعد استلامه للدواء داهمهما أحد أفراد جهاز الأمن والمخابرات العامة واقتادهما إلى شرطة الضعين.

 

وأكد أحد أعضاء تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بشرق دارفور بحسب صحيفة الحراك السياسي، وجود تلاعب بكميات كبيرة في الأدوية المنقذة للحياة بواسطة الممرضات، بالتعاون مع العاملين في صيدلية الطوارئ، الأمر الذي أدى إلى وفاة عدد من المرضى في المستشفى بسبب اختفاء الأدوية من صيدلية المستشفى التي بها أدوية بعضها غير متوفر في الصيدليات التجارية.

 

وأوضح أن الأدوية المنقذة للحياة تتمثل في المحاليل الوريدية، أدوية الأزمة، وأمصال السعر والسموم، وأن بعض هذه الأدوية غير مسموح تواجدها خارج الصيدليات الحكومية. وذكر أن هذه الأدوية تصرف مجاناً للحالات الطارئة من الإمدادات الطبية لكل وردية صباح ومساء، لكنها ظلت تختفي من صيدلية الطوارئ  في ساعات الليل.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى