أخبار

السفير المصري بالخرطوم: اتصالات مع القوى السياسية لأجل التوافق

كشف السفير المصري لدى الخرطوم، الدكتور حسام عيسى، عن اتصالات تجريها حكومة بلاده مع القوى السياسية السودانية وكافة التيارات، لإحداث توافق بين التيارات السياسية، من أجل استكمال متبقي هياكل المرحلة الانتقالية، وأكد أن مصر تقف على مسافة واحدة من كافة الأطراف.

 

وأعلن تقديم مصر لكافة أنواع الدعم للسودان لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة، ودعا حسام الأطراف السودانية إلى ضرورة الإسراع بالجلوس معاً دون إقصاء لأحد لتشكيل حكومة مدنية واستكمال هياكل المرحلة الانتقالية، والخروج بالسودان إلى عصر جديد يستحقه الشعب السوداني الذي قدم من أجل الوصول إليه الغالي والنفيس من التضحيات.

 

وأكد السفير المصري بحسب صحيفة الحراك السياسي، أن مصر ترى في السودان الحليف الأكبر والأخ والصديق، وأشار إلى أن أمن السودان واستقراره ورفاهيته وتنميته هو جزء لا يتجزأ من مصر. وقال إن السودان هو عنصر رئيسي في أمن واستقرار وتنمية مصر، وأضاف أن هدف مصر في هذه المرحلة هو دعم السودان على كل المستويات دون التدخل في شؤونه من أجل أن يحقق السودان أهداف ثورته المجيدة. وأكد أن العلاقات بين البلدين هي علاقات استراتيجية قوية،  وقال إن مصر شرعت بإعفاء السودانيين من كافة غرامات الإقامة وغرامات تجديدها.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى