Uncategorized

ملابسات غامضة حول اعتقال عضو بمجموعة (محامو الطوارئ)

كشفت مجموعة (محامو الطوارئ) عن اعتقال السلطات، عضو بالمجموعة الحقوقية الطوعية من داخل مستشفى أم درمان أثناء مباشرة إجراءات جثمان الشهيد أبو بكر غيمة، بعد إبلاغه بأنه متهم تحت المادة 130 من القانون الجنائي.

 

وقالت المجموعة، أمس الجمعة بحسب صحيفة الحراك السياسي، إن ما تعرض له عضو المجموعة، صالح بشرى المحامي، يأتي استمراراً لمنهج استهداف رمز العدالة والقضاء الواقف، مؤكدة “التصدي له بكل ما أوتينا من أدوات مقاومة سلمية”.

 

وذكرت في بيان أن صالح بشرى يقف دائماً في الصفوف الأمامية لنشاط مجموعة (محامو الطوارئ)، وهو من قام بالإبلاغ عن استشهاد الشهيد “أبوبكر غيمة” خلال مواكب أم درمان أمس الخميس، بعد أن وصلته المعلومة. وأضاف البيان “وبهمته المعهودة هو من باشر إجراءات أورنيك 8 والتشريح، وهو ما درج محامو الطوارئ على القيام به منذ قيام الانقلاب وتتبعهم للإجراءات القانونية المتعلقة بالشهداء”.

 

وتساءل البيان “ما هو سبب استدعاء الأستاذ المحامي صالح بشرى، واقتياده من مشرحة أم درمان بطريقة مهينة وصلت إلى درجة منعه من استقلال عربته الخاصة، وتم الرد عليه عند سؤاله عن سبب الاستدعاء، بأنه متهم تحت المادة (130) جنائي”.

 

ووصف البيان ذلك بأنه “استهداف خطير ومعاملة لا تليق بمن نذر جهده ووقته وروحه حتى يستقيم ميزان العدالة، كما هو انتهاك واضح لقانون المحاماة وحصانة المحامي”.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى