أخبار الولايات

زيادة نسبة الإصابة بالسرطان بالقضارف بسبب الأسمدة والمبيدات

كشف الدكتور معتصم مرسي أبوبكر مدير عام مركز الشرق  لعلاج الأورام بولاية القضارف عن زيادة نسبة الاصابة بمرض السرطان بولاية القضارف،  مشيراً لارتفاع حالات التردد الشهري الجديدة والمشخصة ، والتي بلغت مابين (35- 40) شخصا خلال الربع الأول من العام الحالي.

 وعزا مرسي في تصريح بحسب (سونا)، ارتفاع هذه الحالات لعوامل استخدام الأسمدة والمبيدات الزراعية بصورة غير علمية في العديد من المحاصيل والخضروات ، وفي بعض الأحيان دخول بعض المبيدات بالطرق غير الشرعية والصحيحة .

وناشد مرسي بضرورة الاستخدام الأمثل وطريقة التعامل مع هذه الكيمائيات وخاصة عمليات  رش الخضروات من أجل المحافظة على صحة الانسان.

وأشار لأهمية مركز الشرق  لعلاج الأورام بالقضارف من أجل توطين العلاج داخل القضارف وتقليل النفقات بالخارج ، مبيناً  تقديم كافة الخدمات العلاجية والغذائية لمرضى السرطان بالمركز مجاناً ، مشيداً بدعم الخيرين من أهل القضارف والحكومة الولائية والمركزية وديوان الزكاة بالولاية.

وأكد عزم  إدارة المركز على قيام المركز المتكامل لعلاج الأورام بالقضارف بعد أن تم استلام قطعة الأرض المخصصة للمركز ، ولاسيما قيام  قسم الاشعاع والذي يحتاج لمبنى بمواصفات خاصة لمقابلة توطين العلاج الاشعاعي بالولاية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى