أخبار الولايات

إنطلاق إمتحانات شهادة الأساس بشمال دارفور غداً

تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء الموافق الحادي والثلاثين من شهر مايو بجميع محليات ولاية شمال دارفور ، إمتحانات شهادة تعليم مرحلة الأساس للعام الدراسي 2021  – 2022 ، والتي يجلس لها 60 ألف و732 تلميذا وتلميذة موزعين على 231 مركزاً من بينها 34 مركزاً جديداً تم إضافته هذا العام .
واطلع إجتماع اللجنة العليا للإمتحانات الذي انعقد اليوم بمقر الوزارة بالفاشر برئاسة المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية إدريس محمد عبد الله رئيس اللجنة بحضور خبراء التعليم وقيادات بعض المؤسسات،  على آخر الترتيبات الفنية والإدارية لإنطلاق الإمتحانات كما إطمأن الإجتماع على التقرير النهائي لإمحتانات شهادة المرحلة الإبتدائية والتي أختتمت يوم السبت الماضي.
وأشار مدير الإدارة العامة للتعليم الإبتدائي دكتور عبد الله إسحق في التنوير الذي قدمه للمجتمعين بحسب (سونا)، أشار إلى إكتمال كافة الترتيبات والإستعدادات لإنطلاقة الإمتحانات يوم غدٍ الثلاثاء بمختلف المحليات.

وأضاف أن الوزارة قد قامت هذا العام بإضافة34 مركزاً جديداً بمحليات الفاشر وأم كدادة وكتم لمقابلة زيادة أعداد التلاميذ بجانب لإستقرار الأوضاع الأمنية .

وأشاد بالجهود المبذولة من المعلمين والمعلمات والمؤسسات في سبيل إنجاح الإمتحانات. من جهته أكد المدير العام للوزارة إلتزام وزارته بتسخير كافة الإمكانيات التي من شأنها إنجاح إمتحانات شهادة مرحلة الأساس ، وثمن الدور الكبير للمعلمين والمعلمات والمجالس التربوية والقوات النظامية مما كان له الأثر الفاعل في إستقرار العام الدراسي وإنجاح الإمتحانات ،وعبر عن إمنياته للتلاميذ والتلميذات بإحراز نتائج مشرفة بالمرحلتين.

في ذات السياق طالبت مدير التعليم الإبتدائي بمحلية الفاشر إبتسام الدومة شمين بضرورة وضع خطة واضحة للأعوام القادمة وفي وقت مبكر حتي لا تتأثر الإمتحانات، وأثنت على كافة الجهات وإدارات المدارس لتعاونهم المثمر لإنجاح الإمتحانات.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى