أخبار

الدفاع المدني: (5215) حريقاً خلال عامين

أكد الناطق الرسمي للمجلس القومي للدفاع المدني العميد شرطة المطري أحمد المطري تحسبهم لخريف هذا العام.

 

وأفاد المطري أنّ المجلس القومي للدفاع المدني هو ذراع الدولة لدرء الكوارث ويضم كل مكونات الدولة من الوزارات ذات الصلة وولاة الولايات وجهات اعتبارية كديوان الزكاة والعون الإنساني والهلال الأحمر والقوات النظامية والشرطة والأمن والقوات المسلحة.

 

وفيما يتعلّق بالحرائق قال المطري، إنه خلال الثلاث سنوات الماضية حدث تحسُّنٌ في قدرات الدفاع المدني باستيراد (80) عربة إطفاء تم توزيعها على الولايات، كما قامت ولاية الخرطوم بشراء سيارات بمواصفات عالية تمكّنت من تحقيق عمل ملموس في إطفاء الحرائق بالسرعة المطلوبة.

 

وأشار العميد المطري إلى كثرة حوادث الحرائق في السودان، وقال إن العام 2020م شهد (3066) حريقاً، منها (1517) في الخرطوم، الجزيرة (214) حريقاً، الشمالية (173)، القضارف (433) والبحر الأحمر (7) حرائق، مشيراً إلى أنّ حرائق المنازل الأكثر عدداً من بين كل الحرائق، وقال إنّ مُعظمها يقع بسبب الغاز والكهرباء.

 

وكشف المطري بحسب صحيفة الصيحة، أن (603) منازل تعرّض للحريق بالخرطوم في ذات العام، إضافةً إلى حرائق شبّت في (64) مَصنعاً و(257) سيارة و(183) متجراً و(54) مُؤسّسة حكومية، وأضاف “وفي كل ولايات السودان تعرض (2562) منزلاً للحريق”.

 

فيما ذكر أنّ العام 2021م شهد (2149) حريقاً منها (1308) حرائق بالخرطوم، مُؤكِّداً أنّ الدفاع المدني في كل تلك الحرائق نجح في القيام بدوره على أكمل وجه مُنقذاً أرواح عديدة وملايين الجنيهات من التلف.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى