أخبار الولايات

ترتيبات لتقديم الدعم المباشر لعدد (5322) فرد بالقضارف

شرع مركز الامان الاجتماعي وخفض الفقر بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف في رصد كشوفات المستحقين للدعم العيني لعدد (5322) مواطن بواقع خمسة الف جنية  للفرد شهرياً خلال العام 2022م .

وأوضحت الاستاذة خديجة سليمان مدير الادارة العامة لمركز الامان الاجتماعي وخفض الفقر بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالقضارف في تصريح بحسب (سونا)، انه تم توزيع الدعم العيني النقدي  العام الماضي لعدد (4021) مواطن بواقع خمسة الف جنية شهرياً ضمن برنامج المحور الاستراتيجي فضلا عن دعم عدد (12) الف اسرة ضمن برنامج الطواري لجائحة كورونا بالقضارف.

اشارت خديجة سليمان عن عزم إدارتها علي المواصلة في برنامج شامل للامان الاجتماعي الذي نفذ بالقضارف خلال الاعوام الماضية والذي استهدف بعض المحليات الحدودية في مشروعات البستنة ومعاصر الزيوت وقوارب الصيد وتربية الحيوان وصناعة الحدود  مشيرة في ذلك لرفع خطة متكاملة  لوزارة المالية بالولاية للتمويل لتغطية عدد (900) اسرة ببعض المحليات.

وقالت ان اكبر التحديات التي تواجه ادارتها عدم وجود البيانات الحقيقية والواضحة لنسبة الفقر بالولاية بالصورة العلمية حتي تتمكن من تغطيتها بالصورة الشاملة كما اكدت حرصها التام علي اجراء المسح الاجتماعي علي مستوي الولاية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى