أخبار الولايات

والي غرب كردفان يؤكد على أهمية فرض هيبة الدولة

أكد والي غرب كردفان المكلف  الأستاذ خالد محمد أحمد جيليه على أهمية فرض هيبة الدولة مناشدا  المواطنين بعدم  النزوح إلى مناطق أخرى مؤكداً إلتزام لجنة الأمن وحكومة الولاية بتوفير الخدمات الأساسية وبصورة عاجلة لتخفيف المعاناة.

وعبر الوالي لدى مخاطبته اليوم بحسب (سونا)، المواطنين المتأثرين بأحداث حريق منطقة المسبعات بولاية غرب كردفان  مؤخراً عن أسفه لوقوع هذه الأحداث  مرسلاً تعازيه لأسر الضحايا، وتعهد بملاحقة المتفلتين وتقديمهم للعدالة  ، مشيراً إلى توجيه المنظمات العاملة بالولاية لتقديم العون ودعم المتأثرين.

حيث تفقدت لجنة أمن ولاية غرب كردفان وقيادات الإدارة الأهلية بالولاية المناطق التي شهدت أحداثاً أمنيةً مؤخراً وهي منطقتي  الممسوكة بمحلية السنوط والمسبعات بمحلية النهود. وترحم نائب الوالي الأستاذ آدم كرشوم نور الدين على أرواح الذين قتلوا في هذه الأحداث المؤسفة مشدداً بعدم المجاملة في أمن وإستقرار المواطنين لاسيما المواطنين العزل. وقال ” نحن كحكومة ولاية ومسؤولين عن أمن وسلامة المواطن وينبغي علينا أن نكون قدر المسئولية التي كلفنا بها والأمانة التي تحملناها أو أن نترجل ليأتي من يتحملها ويؤديها بحقها “.

وأشاد في هذا الصدد بالدور الكبير الذي تقوم به المنظومة الأمنية في حفظ الأمن مؤكداً على ضرورة تعزيزها بقواتٍ من الجيش الشعبي للمساهمة في الأمن والإستقرار الذي ينشده المواطن . وأعلن نائب والي غرب كردفان الأستاذ آدم كرشوم نور الدين عن قيادة حوار شامل لوحدة وَمستقبل هذه الولاية بعيداَ عن القبيلة والجهوية التي لا تشبه إنسانها.

بدوره طالب مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن اللواء شرطة حقوقي دكتور إيهاب عبدالحميد عبدالعال المواطنين بضرورة مساعدة الأجهزة الأمنية في توفير الأمن وبمدها بالمعلومات الدقيقة عن هؤلاء المتفلتين والمجرمين.  َوقال إن لجنة الأمن والمنظومة الأمنية بمختلف مسمياتها لن يهدأ لها بالاً حتى يتم القبض على هؤلاء المتفلتين الذين أرهقوا الولاية والدولة والمجتمع كثيراً.

ودعا اللواء إيهاب المواطنين الذين نزحوا للرجوع إلى مناطقهم بإعتبار أن تجمعاتهم في مناطق أخرى تشكل هشاشة وقلق أمني كبير . من جانبهم أكد ممثلو  الادارات الأهلية  على ضرورة فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون والقبض على المتفلتين مناشدين بالتدخلات الإنسانية العاجلة لإغاثة المتأثرين بالغذاء ومواد الإيواء خاصةً وأن فصل الخريف على الأبواب.  يذكر أن منطقة المسبعات بمحلية النهود تم حرقها بالكامل من قبل هولاء المتفلتون .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى