أخبار الولايات

القضارف: توزيع علاج التراكوما بباسنده والقلابات بعد غد السبت

أكملت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية استعدادتها لتوزيع العلاج الجماعي الوقائي المجاني لمرض التراكوما بمحلتي باسنده والقلابات الشرقية والذي سوف يبدأ توزيعه  بعد غداً السبت حتى الخميس الثاني من يونيو القادم ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ومركز كارتر وذلك ضمن الجهود الولائية والاتحادية لمكافحة العمي بالولاية .

 وأكدت الأستاذة حنان دفع الغني الطاهر منسق برامج مكافحة التراكوما بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ولاية القضارف الإنتهاء من تدريب فرق توزيع العلاج الجماعي التي سوف تعمل على توزيع العلاج عبر استراتيجيات المنازل ، مستهدفة جميع الأشخاص في المحليتين .

ونوهت في هذا الخصوص لجاهزية فرق الإشراف بمستوياته المحلية والولائية والاتحادية لضمان وجودة وسلامة ومتابعة سير العمل خلال الحملة في الميدان، لافته الى أن الحملة سبقتها حملة أخرى في محليتي الرهد والمفازة ، وجدت قبولا وتجاوبا كبيرا من المواطنين  وحققت نجاحا منقطع النظير.

 وناشدت الأستاذة حنان المواطنين في محليتي باسنده والقلابات الشرقية التعاون مع الفرق الجوالة وأخذ الجرعات الوقائية للقضاء على مرض التراكوما على كافة المستويات بالبلاد بشكل نهائي .

هذا وقد أظهرت آخر دراسات أُجريت في العام 2021 انتشار المرض بنسبة تصل إلى 8.7% خصوصاً وسط الأطفال .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى