أخبار الولايات

أمير الهوسا بالجزيرة يدعو لنبذ الخلاف وتحقيق السلم المجتمعي

دعا الأستاذ عثمان عبد الله أمير عموم قبائل الهوسا على ضرورة نبذ الخلاف والفرقة وإعلاء قيم التقوي والأخلاق الفاضلة وتحقيق السلم والسلام المجتمعي مؤكدا ان من مسئوليتهم  أن يكون السودان آمنا ومستقرا .

وتعهد  في احتفال هيئة شوري قبيلة الهوسا بمدني  اليوم  وتنصيبه اميرا لعموم الهوسا بالجزيرة بحسب (سونا)، تعهد ببذل كل الجهود للإرتقاء بالقبيلة .

فيما لفت الدكتور مصطفي محمد ممثل اللجنة العليا للإحتفال إلي أن الهدف من تنصيب أمير لعموم الهوسا بالجزيرة نشر الوعي في أوساط القبيلة وتأهيلهم ليكونوا أدوات فعالة وعناصر أساسية في تنمية البلاد بجانب خلق أجيال واعية وإيجابية تكون إضافة حقيقية تسهم في تقدم ورفعة الوطن .

هذا وقد شرف الاحتفال  الأستاذ فتح محمد أحمد مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية بولاية الجزيرة ممثل والي الجزيرة .

و جاء  الاحتفال تحت شعار (معا لتأسيس إمارة بمفاهيم جديده دعما لإرساء معاني الوطنية الحقه) وذلك بمشاركة واسعة من القيادات التنفيذية والشرطية والإدارات الأهلية والأعيان وفعاليات المجتمع .

واكد ممثل الوالي  على أهمية الإحتفال في تعزيز السلم الإجتماعي وأنموذج في تمتين وتقوية أواصر الترابط بين القبائل عموما معلناً دعم ومساندة حكومة الولاية لكل برامج وفعاليات قبيلة الهوسا والرامية لمصلحة المواطن في مجال الصحه والتعليم والتنمية البشرية .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى