أخبار الولايات

لقاءات المجلس الأعلي لكيانات الشمال

ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها المجلس الاعلى لكيانات الشمال بمنطقة دنقلا ، التقي رئيس المجلس الاستاذ  الباقر عكاشة بحضور  عدد من اعضاء المجلس مساء أمس بدنقلا بعمد ومشايخ  قبيلة النوبة برئاسة العمدة احمد تيه سليمان.

وقد رحب العمدة تيه بحسب (سونا)، بالوفد مشيدا بالتسامح الذي يسود المجتمع الشمالي وقال أنهم اصبحوا احد مكونات هذا المجتمع وجزءا اصيلا من نسيجه الاجتماعي من خلال المشاركة في الافراح والاتراح والعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي .

وأكد أنهم  منذ قدومهم لأرض الحضارات لم بجدوا الا الخير والامان  منذ ستينيات وسبعينيات  القرن الماضي وأضاف أنهم سيكونوا جنودا في المجلس المطلبي مادام هدفهم إنسان الشمال والقاطنين فيه بحق المواطنة .

وفي ختام اللقاء دعا رئيس المجلس الاعلي لكيانات الشمال الى ضرورة غرس روح التسامح والمحبة والتعايش السلمي، وقال” الانسان ابن بيئته وطفولته وصباه “شاكرا العمدة علي حسن الاستقبال والضيافة متعهدا بتكرار الزيارة لمزيد من التفاكر  والتحاور .

هذا وكان قد تحدث في اللقاء عدد من الحضور مؤكدين علي ضرورة نبذ الفرقة والعمل والتعاون لضبط أي تفلتات من اصحاب الاجندة التي تحاول تعكير صفو المجتمع السوداني  وشق الصفوف وبث الشائعات.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى