أخبار الولايات

ورشة في تغذية الرضع وصغار الأطفال بمستشفى النساء والتوليد بمدني

نظم برنامج التغذية بوزارة الصحة الإتحادية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي وإدارة التغذية بولاية الجزيرة اليوم بمستشفى النساء والتوليد بمدني ورشة تدريبية بعنوان المشورة في تغذية الرضع وصغار الأطفال .

و أكدت الأستاذة منى محمد الحسن مدير إدارة التغذية بولاية الجزيرة أن الورشة تستهدف (20) مشاركة من مقدمي الخدمة الصحية بمحلية مدني الكبرى ، وتستمر حتى  العشرين  من مايو الجاري ، وذلك  بهدف التوعية والإرشاد بأهمية الرضاعة المطلقة  في(6) أشهر الأولى من عمر الطفل والأغذية التكميلية الملائمة للأطفال في عمر سنتين ، ومن أجل تقليل نسبة الأمراض والوفيات وحماية الرضاعة الطبيعية من المؤثرات التجارية التي تعمل على تسويق الألبان الصناعية .

وقالت مدير إدارة التغذية بالولاية في تصريح بحسب (سونا)، إن الورشة تأتي ضمن مشروع تحسين الوصول للصحة وتقوية النظم الصحية.

من جانبها أوضحت الأستاذة مها التجاني إختصاصي التغذية بوزارة الصحة الاتحادية أن الورشة تأتي ضمن جهود برنامج التغذية القومي لدعم وتعزيز ممارسات تغذية الرضع وصغار الأطفال ، وأشارت  مها الى أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة ونمو الأطفال وصحة الأمهات.

وأضافت أن الورشة تتناول محاضرات عن وضع الرضاعة في دول إقليم شرق المتوسط وأهمية الرضاعة إضافة لمهارات المشورة من بناء الثقة وتقديم المساندة وتقييم تغذية الطفل والمشورة وتدريبات سريرية عن عدم كفاية اللبن ،مؤكدة إهتمام وزارة الصحة الإتحادية بتحسين خدمات صحة الأم والطفل .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى