تكنولوجيا

نتفليكس تخطط لإطلاق خدمة للبث المباشر

تخطط شركة نتفليكس لإطلاق خدمة العروض المباشرة، وسط منافسة شرسة في سوق خدمات بث المحتوى الذي ازدهر بشكل كبير مؤخراً، إذ وصلت قيمته في 2021 إلى 69.55 مليار دولار.

وبحسب ما نشره موقع ديدلاين”، فإن “نتفليكس” من المرجح أن تعتمد في عروضها الحية (Live Shows) على المحتوى الكوميدي والعروض الارتجالية، بهدف إبقاء مشتركيها على اتصال بالخدمة لأطول وقت ممكن.

ومن المتوقع أن تجتذب هذه الخدمة مستخدمين جدداً، في محاولة من جانب نتفليكس لمواجهة تراجع عدد المشتركين، إذ فقدت 200 ألف مستخدم خلال الربع الأول من العام الجاري، كما أنها تتوقع خسارة مليوني مستخدم إضافيين خلال الربع الحالي.

باقة بسعر منخفض

صحيفة نيويورك ذكرت في تقرير، الأسبوع الماضي، أن نتفليكس أخبرت موظفيها بأنها ستقدم باقة جديدة للاشتراك في خدمتها بسعر منخفض، مقابل أن تتضمن مشاهدة الإعلانات.

يُذكر أن الباقة الأساسية لنتفليكس تبلغ تكلفتها 15.49 دولار شهرياً، بينما الباقة المميزة قيمتها 19.99 دولار، وهناك باقة مخفضة بسعر 9.99 دولار، وهي لا تتضمن المشاهدة بجودة عالية HD، لذلك من المتوقع أن تكون الباقة الجديدة إما بديلة للمخفضة أو تُقدم بسعر أقل من 10 دولارات شهرياً.

يتماشى تقرير موقع “ديدلاين” الجديد مع فكرة الباقة الجديدة، ففكرة العروض الحية قد تجذب قطاعاً كبيراً من المستخدمين الجدد المقبلين على الخدمة.

وفي إطار محاولات لرفع الأرباح، رغم تراجع أعداد المستخدمين، بدأت نتفليكس مؤخراً توسيع نطاق تطبيق  Sub-Accounts التي تعتمد على إضافة المستخدمين أشخاصاً إضافيين إلى باقات اشتراكاتهم الحالية مقابل دفع مبلغ مالي، على أن يكون للمستخدمينَ الإضافيينَ اسم مستخدم وكلمة مرور منفصلان عن صاحب الاشتراك الأصلي.وكانت نتفليكس بدأت تجربة هذا الحل بالفعل، منتصف مارس الماضي، في كوستاريكا وتشيلي وبيرو.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى