أخبار الولايات

والي الشمالية يدشن فعاليات أسبوع المرور العربي

دشن والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي اليوم بحضور عدد من اعضاء حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية ومؤسسات وأجهزة الولاية المختلفة وقيادات العمل الشرطي والمروري دشن فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار (مرور آمن ومتطور). وهنأ والي الولاية الشمالية المكلف لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة منسوبي شرطة المرور على مستوى السودان والولاية الشمالية والوطن العربي بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي.

وأكد الوالي بحسب (سونا)، أن إدارة شرطة المرور ظلت تقوم بأدوار كبيرة في تسهيل وإنسياب الحركة المرورية لمستخدمي الطريق وتقديم الخدمات المرورية لسائقي المركبات والمواطنين كما حيا الوالي مجاهدات وتضحيات قوات الشرطة السودانية وهي تعمل جنبا الى جنب مع الأجهزة الامنية الاخرى في بسط الامن والاستقرار والطمانينة.

من جانبه أكد مدير شرطة الولاية الشمالية اللواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق عبد الرحيم أن الهدف من الاحتفال بأسبوع المرور العربي سنويا هو تطوير العمل المروري وتقليل وقوع الحوادث المرورية، وأشار الى أن العمل بإدارة شرطة مرور الولاية ظل يشهد عملا تقنيا  وتطورا كبيرا مما ساهم في تقديم أفضل الخدمات المرورية للمواطنين وإنخفاض معدلات الحوادث المرورية، ودعا الجميع الى الاستفادة من فعاليات أسبوع المرور العربي الذي يشتمل على العديد من البرامج التوعوية والارشادية والثقافية والرياضية والاجتماعية.

بدوره أكد مدير إدارة شرطة مرور الولاية الشمالية العقيد شرطة عز الدين عبد الرحمن حسن نجاح خطط الادارة لشهر رمضان المعظم وعطلة عيد الفطر المبارك وتحقيق شعار زيرو حوادث من خلال برنامج تفويج البصات السفرية من والى الولاية برعاية والي الشمالية وإشراف مدير شرطة الولاية. وأشار الى أن إدارة شرطة مرور الولاية تسعى من خلال فعاليات أسبوع المرور العربي لتحقيق جملة من الاهداف والمعاني وعلى رأسها السلامة المرورية مسؤولية الجميع، وأضاف أن الاسبوع يشتمل على عدد من البرامج والانشطة الاعلامية والثقافية والرياضية والاجتماعية وأعلن عن تخفيض رسوم المعاملات المرورية خلال الاسبوع الى 50% وناشد المواطنين بضرورة الاستفادة من أسبوع المرور العربي والاسراع في إنجاز جميع المعاملات حفاظا على سلامتهم وسلامة المركبات .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى