أخبار الولايات

كشف عن تلاعب في بيعها.. تجمع مزارعو الشمالية: تعرفة الكهرباء المعدلة غير واقعية

رفض تجمع مزارعي الولاية الشمالية تعديل تعرفة الكهرباء التي تم تخفيضها امس الاول واعتبرها باهظة على المزارع ومجافية للواقع ، كاشفا عن وجود تلاعب في بيع الكهرباء، بتقليل الكيلو واط.

واكد رئيس تجمع مزارعي الولاية الشمالية رضا الإدريسي رفضهم القاطع لتعديل تعرفة الكهرباء التي تم إعلانها امس الاول ، وقال في حديثه بحسب صحيفة السوداني، ان التعديل غير مرضٍ للمزارعين وان هذه التعرفة كثيرة عليهم.
وطالب بالتعرفة القديمة بواقع (1,60) جنيه و(60) قرشا للكيلو واط الواحد ، وكشف عن تلاعب في بيع الكيلو واط و ان تحديد السعر للكيلو غير مجدٍ مالم يكن هناك انضباط وأمانة.

وقال الادريسي ان الكهرباء تباع بـ(1000) جنيه قبل الزيادةلـ( 600) كيلو واط والان 70 كيلو واط فقط بالف جنيه ، اضاف وعند زيادة الف آخر تقل الكمية الى 50 كيلو واط وكل ما زاد المبلغ قلت الكمية ، واكد انهم كمزارعين يرفضون تعديل التعرفة الجديدة، إضافة إلى رفضهم لسياسة البيع.

 

وقال رئيس تجمع المزارعين بالولاية الشمالية ان مزارع الشمالية ظل يعاني منذ بداية الموسم من مشكلات عديدة أهمها زيادة تعرفة الكهرباء وبرمجة القطوعات إضافة إلى رفع الدعم وعدم وجود مدخلات على رأسها سماد اليوريا ، مؤكدا أن القطاع الزراعي بالشمالية يعاني كثيرا من السياسات غير الرشيدة .

 

مؤكدا أن البنك الزراعي لم يستلم من المزارعين القمح في ظل عدم وجود تسويق له في الاسواق ، ولوح بمطالبتهم بالحكم الذاتي للولاية الشمالية في حال استمرار سياسة الدولة تجاه الإنتاج والمنتجين.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى