أخبار الولايات

14.296 ألف تلميذ وتلميذة يجلسون لإمتحانات المرحلة الإبتدائية بغرب دارفور

قرع اليوم والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر الجرس بمدرسة الشهيد أبوبكر الإبتدائية بنين بالجنينة إيذانا بإنطلاق إمتحانات المرحلة الإبتدائية وذلك بحضور أعضاء حكومة الولاية ولجنة الأمن والمدير التنفيذي لمحلية الجنينة وإدارات وزارة التربية والتوجية ومنسق شؤون ومدير منظمة اليونسيف .

وثمن الوالي الدور المتعاظم لوزارة التربية والتوجية ولجنة الأمن والمنظمات الداعمة لإستقرار العملية التعليمية بالرغم من التحديات الأمنية التي تواجه الولاية، كما اشاد بجهود منظمة اليونسيف لتسخير إمكاناتها  في ترحيل الإمتحانات إلى المحليات وسعيها في ترحيل التلاميذ من المناطق المتاثرة إلى رئاسات المحليات فضلا عن دعمهم لمشروعات البنى  التحتية بالولاية .

ودعا الجنرال خميس بحسب (سونا)، الجميع بضرورة الوقوف معا لتحقيق السلام والإستقرار والعمل على إحداث النهضة التعليمية بالمنطقة .   من جهته  أوضحت مدير عام وزارة التربية والتوجية الأستاذة زينب تبن عبدالله ان عدد الجالسين لإمتحانات المرحلة الإبتدائية لهذا العام بلغ 14.296ألف تلميذ وتلميذة من بينهم 7.047 من البنين و7.249 من البنات، مشيرة في هذا الصدد إلى تجميع بعض المدارس المتأثرة إلى داخل رئاسات محليتي كرينك والجنينة بالإضافة إلى تجميع تلاميذ قوز منو ومنجورة بجبل مون إلى داخل منطقة صليعة .

فيما أضاف المدير التنفيذي لمحلية الجنينة الأستاذ خليل حامد دقرشو ان عدد الجالسين بالمحلية بلغ  5.963 الف تلميذ وتلميذة بواقع 33 مركزا، مشيرا إلى تجميع عدد من المدارس بمراكز أم سبيخة وتندلتي إضافة إلى توفير نحو (12) عربة لنقل الإمتحانات إلى المراكز، فضلا عن صرف إستحقاقات المعلمين في وقت مبكر .   إلى ذلك  أكد مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي سليمان إسماعيل خريف أن إدارته قد وضعت خطة محكمة طيلة  فترة إمتحانات المرحلة الإبتدائية والأساس، بجانب تأمين المعلمين  .

الجدير بالذكر إن إمتحانات المرحلة الإبتدائية التي بدات اليوم بمحليات الولاية  ال(8 ) تستمر حتى الخميس المقبل.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى