أخبار الولايات

وفد اليونيتامس يقف على إمكانيات النيل الأزرق بمجال الثروة الحيوانية

استقبل الدكتور نور الهادي ادم عثمان المدير العام لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الوزير المكلف أمس  بمقر مركز خدمات الاسماك وفد اليونيتامس ممثلا في السيدة كرستيان والسيد اليس (وحدة بناء السلام) حيث راس الدكتور نور الهادي الاجتماع المشترك مع وفد اليونيتامس ومدراء الادارات العامة والمتخصصة بالوزارة.
وفي استهلالية الاجتماع بحسب (سونا)، استعرض الدكتور نور الهادي مهام وأدوار وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي من منظور بناء السلام مؤكدا ان تأسيس الوزارة يصب في تنفيذ اتفاقية السلام والمحافظة علي الموارد الهائلة التي يحظي بها الاقليم في مجال الثروة الحيوانية.
وتناول نور الهادي أوضاع الوزارة وجانب من المشروعات المنفذة وفرص الاستثمار فضلا عن الشراكات المتميزة مع المنظمات العاملة في هذا المجال. وتطرق للتحديات التي تواجه وزارته في جانب البنيات التحتية وبناء القدرات وضعف التمويل، كاشفا عن ابرز ملامح خطة الوزارة للعام 2022 والفرص المتاحة للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية خاصة وان الاقليم يجاور دولتي اثيوبيا وجنوب السودان وضرورة دعم هذا القطاع حتي يضطلع بادواره في حماية وتنمية وتطوير الثروة الحيوانية.
واضاف نور الهادي ان وزارته تولي صغار المنتجين اهتماما متعاظما وفي خطتها جملة من المشروعات للعائدين والنازحين وتمكينهم من الاستقرار. واعرب عن شكرهم وتقديرهم لوفد اليونيتامس لتفقده اوضاع الوزارة والتعرف علي امكانيات الاقليم في مجال الثروة الحيوانية والسمكية والترتيبات الجارية لتنزيل اتفاقية السلام لارض الواقع.

من جهتهم استعرض مدراء الادارات العامة والمتخصصة الفرص والتحديات واشاروا لامكانية مساهمة الوزارة في تعزيز السلام المجتمعي وزيادة الانتاج والانتاجية وتوسيع فرص كسب العيش للعائدين من النزوح واللجوء.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى