أخبار الولايات

شرطة الخرطوم: خطة تأمينية محكمة لامتحانات شهادة الأساس

كشفت شرطة ولاية الخرطوم عن وضع خطة تأمينية محكمة لكافة مراحل امتحانات شهادة الأساس (الصف الثامن) منذ بدايتها بطباعة الامتحانات وتطريدها وتوصيلها للمخازن الرئيسة بمراكز الشرطة بالمحليات والمخازن الفرعية حتى وصولها بسلام إلى مراكز الامتحانات بمساندة قوات أخرى في المرور والدوريات والقوات الاحتياطية للتدخل السريع .
وأكد ممثل شرطة الولاية العميد شرطة محمود عزمي بحسب (سونا)، في اجتماع اللجنة العليا لإمتحانات شهادة الأساس بوزارة التربية والتعليم بقاعة الأستاذ محمد الشيخ مدني ، أكد أن الظروف السياسية والأمنية تجعلهم يضعون أقصى درجات الحيطة والحذر بزيادة عدد أفراد الشرطة في بعض المواقع ذات الهشاشة حسب قراءتهم لعملية التأمين.
لافتاً إلى أن الخطة تشمل كافة دواعي وأسباب العملية التأمينية مع إدراكهم بالتهديدات المتوقعة وكيفية التعامل معها لإزالة آثارها السالبة إن وجدت.
إلى ذلك شدد المدير العام للوزارة دكتور قريب الله محمد احمد ،على تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة حتى الفراغ من الامتحانات وأن تعمل اللجنة بجهد مضاعف على أن ترفع اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا تقاريرها بصورة يومية عبر متابعات مستمرة.

ولفت رئيس اللجنة المالية دكتور أحمد الصافي إلى وعد وزارة المالية بالولاية بدفع المبالغ المالية المطلوبة عند الحاجة ووفقا لمواعيدها ومراحلها وأن تصرف مكافآت مراقبة الامتحانات بعد الفراغ منها مباشرة ويتدرج الأمر وفق ذلك في مرحلتي الكنترول والتصحيح منوهاً إلى الدفع بالميزانية لها.

يذكر أن الامتحانات سوف تنطلق في موعدها في الفترة من 22 إلى 30 مايو الجاري.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى