تكنولوجيا

سامسونج تُقدم شاشات جديدة للهواتف والسيارات وأجهزة التلفاز

رفعت شركة سامسونج النقاب خلال فعاليات معرض “ديسبلاي ويك 2022” في كاليفورنيا، عن مجموعة متنوعة من الشاشات الإلكترونية المتطورة، والتي تعمل بتقنيات مختلفة تتنوع بين الـ QD-Display للتلفزيونات، والـOLED للهواتف الذكية والسيارات الكهربائية والحواسيب الشخصية.

وأجرت الشركة الكورية تغييرات من خلال تمييز كل نوع من شاشاتها الجديدة بميزة مختلفة، فشاشات الهواتف الذكية تسمح بالتمدد والطي بأشكال مبتكرة، وشاشات الحواسيب الشخصية تقدم معدل تحديث فائق 240 إطار في الثانية الواحدة، أما أجهزة التلفاز فتستخدم تقنية الكوانتم الثورية.
الأول من نوعها

جاءت شاشات سامسونج الأوليد الجديدة على أجهزة الحواسيب (لابتوب) بقياس 15 بوصة، وبتقنية فائقة لمعدل تحديث عرض الشاشة يبلغ 240 هيرتز، بحسب بيان من سامسونج.

الحاسوب الشخصي الجديد قادم من شركة “رازر”، بدقة وضوح QHD ومزايا فائقة للعرض، مثل HDR10+ وDolbyVision، إلى جانب أن معدل العرض السريع للبيكسلات على شاشات الأوليد سيقدم تجربة انسيابية وسلسة في العرض، تفوق حتى شاشات الـLCD بمعدل تحديث 360 هيرتز.

الحاسوب الجديد، والذي يحمل اسم Razer Blade 15، هو أول حاسوب في العالم يستخدم شاشات سامسونج الجديدة، وسيصل الأسواق بسعر 3500 دولار في الربع الرابع من العام الحالي، وله معالج إنتل من الجيل الثاني عشر، ومعالج رسوميات نفيديا RTX 3070 Ti.
شاشات عملاقة للسيارات

وقدمت شركة سامسونج أيضاً شاشات جديدة ضمن عائلتها Samsung Digital Cockpit لشاشات السيارات، تتيح خيارات متنوعة من حيث الحجم، حيث تتنوع بين 7 بوصة و12.3 بوصة و15.7 بوصة.

شاشات الأوليد الجديدة للسيارات من سامسونج تأتي مغطاة بطبقة زجاجية، ويتم تصميمها بأشكال مختلفة، مثل وجود منحنيات في بعضها، إلى جانب دقة عالية في عرض الألوان، ومساحات تكاد تكون غير ملحوظة للحواف، إلى جانب دقة عالية في عرض درجات اللون الأسود.
شاشات الكوانتم

تعد شركة سامسونج من أوائل الشركات التقنية في العالم التي بدأت في استخدام تقنية QD-Display، والتي تعتبر أحد إصدارات شاشات سامسونج الأوليد.

وتقدم تقنية الشاشات الجديدة عرض دقيق للتدرجات اللونية المختلفة، إلى زوايا رؤية واسعة ومريحة، ومعدل سطوع فائق للشاشات، ويتفوق ذلك على شاشات نظيرتها LG من نوع WRGB OLED.

تأتي شاشات سامسونج الجديدة بتقنية الكوانتم في خيارات متنوعة من الأحجام، وهي 34 بوصة و55 بوصة و65 بوصة.واستخدمت شركة “ديل” تقنية سامسونج في شاشتها Dell Alienware AW3423DW المخصصة للألعاب.بينما تأتي إصدارات الـ55 بوصة والـ65 بوصة، بدقة عرض 4K وتستخدم في تلفزيونات جديدة قادمة من سامسونج وسوني.

وبرزت شاشات الهواتف الجديدة من سامسونج في معرض “ديسبلاي ويك 2022″، حيث قدّم العملاق الكوري الجنوبي نموذجين للشاشات القابلة للتتمدد، الأول Flex G OLED، والثاني Flex S OLED.

يأتي إصدار “فليكس جي” بتصميم قابل للطي، إذ يمكن طي جزئي من الشاشة إلى داخل الجهاز، ما يجعله أكثر سهولة في الحمل، أما إصدار “فليكس إس” فهو يعتمد على إمكانية طي أجزاء من شاشته إلى الداخل أو الخارج، بحسب طبيعة استخدام الشاشة.

إضافة إلى ذلك، استعرضت سامسونج نموذج شاشة قابلة للتمدد (slidable) بحجم 6.7 بوصة، ويمكن للمستخدم توسيع نطاق الشاشة لأعلى رأسياً، وهي ميزة مفيدة عند تصفح الإنترنت والشبكات الاجتماعية، وكذلك قراءة المستندات.

كما عرضت الشركة نموذجاً لشاشة قابلة للتمدد أفقياً لليمين واليسار، بحيث يمكن تحويلها من حجم 8.1 بوصة إلى 12.4 بوصة، ما يجعلها عمليّة في الاستخدام، وتتيح التحول من التعامل معها كجهاز لوحي إلى شاشة خاصة بحاسوب شخصي صغير.

نماذج شاشات Flex S وFlex G من سامسونج - Samsung Display

 

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى