أخبار الولايات

النيل الأبيض تحتفل باليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر غداً

أكمل الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية النيل الأبيض كافة ترتيباته واستعداداته الإدارية والفنية للاحتفال يوم غدٍ الأحد الثامن من مايو للعام 2022 باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، تحت شعار ” من أجل بيئتنا… فلنتطوع” ، برعاية والي ولاية النيل المكلف الأستاذ عمر الخليفة .

وقال الأستاذ شرف الدين علي أحمد مدير تنمية المتطوعين بجمعية الهلال الأحمر فرع ولاية النيل الأبيض في تصريح بحسب ” سونا ” أن برنامج الاحتفال يهدف الى تجسيد شعار العام ” من أجل بيئتنا… فلنتطوع ” عبر برامج وأنشطة متعددة لتطبيقه على أرض الواقع برفع الوعي البيئي للمجتمعات في ظل المتغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

وقال إن فعاليات الاحتفال تشتمل على إقامة حملات اصحاح بيئة وتشجير وتوعية بجميع المحليات في الفترة من 8- 12 مايو وتستمر المبادرات طوال العام حتى تخرج الفعاليات بصورة مختلفة اسهاماً من الجمعية في رفع الوعي البيئي والاهتمام بالبيئة ، وأشار إلى أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للغابات تهدف لعمل مشاتل للجمعية بالمحليات لدفع مبادرة المتطوعين لحملات التشجير .

وأبان الاحتفال سيتم تدشينه بحملة إصحاح بيئة بكوستي في يوم 8 وبربك في يوم 9 مايو ، وأضاف أن برنامج اليوم العالمي يتزامن مع استعدادات الجمعية لطواريء الخريف ، وتم تصميم برامج توعية تستمر طول العام 2022 .

يذكر أن تاريخ اليوم العالمي للحركة الدولية يصادف ذكرى مولد الأب المؤسس للحركة الدولية هنري دونان 1828 الذي وثق لمعاناة الإنسانية في معركة سولفرنيو في إيطاليا في العام 1859 ، وقاد الى تكوين جمعيات الإغاثة الطوعية لتقديم الرعاية للجرحى في زمن الحرب دون تمييز وتطورت الرؤية لتصبح اليوم حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى