أخبار

وجدي بعد الإفراج عنه: لا تراجع ولا عودة لحكم العسكر

أكد عضو لجنة ازالة التمكين ـ المجمدة، وجدي صالح، أنه لا تراجع عن أهداف الثورة، وقطع بعدم السماح لعودة النظام البائد، وقال وجدي في تصريح صحفي عقب الافراج عنه أمس الأربعاء: (نقول للذين يحاولون العودة، الشعب قد حسم خياراته بأنه لاعودة للنظام القديم ولا للحكم العسكري مرة أخرى في البلاد).

 

مضيفاً: (نعود إليكم بعد اعتقال دام 78 يوماً .. نجدد العهد أن لا حياد عن أهداف الثورة وتحقيق غاياتها بالتحول المدني الديمقراطي الكامل، وتحقيق سلطة الشعب)، وتابع وجدي: (الثورة مستمرة نحو الحرية والسلام والعدالة ودولة المواطنة المدنية الديمقراطية).

 

وبحسب صحيفة الحراك السياسي، أفرجت السلطات أمس الأربعاء عن عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق محمد الفكي سليمان، بالضمان الشخصي. وعضوي لجنة ازالة التميكن، وجدي صالح وطه عثمان، بعد اعتقال دام أكثر من شهرين.

 

بدوره  رحب رئيس بعثة يونيتامس، فلوكر بيرتس، بإطلاق سراح معتقلي لجنة ازالة التمكين. وقال بيرتس في حسابه على موقع تويتر أمس الأربعاء “أرحب باطلاق سراح خالد عمر،و بابكر فيصل،و محمد الفكي،و وجدي صالح،و طه عثمان وآخرين”. وأضاف بيرتس “اطلاق سراحهم يأتي متابعة لقرار القاضي المسؤول الذي قال إنه لا توجد مبررات لاعتقالهم”.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى