اقتصاد

مقترح بدمج مؤسسات التمويل الأصغر بوزارة التنمية الاجتماعية

طالب المدير العام لوحدة التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي الأستاذ سيف الدين حسن بري بضرورة دمج المؤسسات الإقتصادية التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم والتي تعمل في مجال التمويل الأصغر بهدف تقوية العمل المالي والمؤسسي بها ومنعا للإزدواجية في التعامل.

جاء ذلك بحسب (سونا)، خلال لقائه صباح اليوم بمدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم الأستاذ صديق حسن فريني وبحضور مدير مؤسسة التنمية الاجتماعية المكلف ومدير الشئون الإدارية والموارد البشرية برئاسة الوزارة.

وتناول الاجتماع السبل الكفيلة بالنهوض بمؤسسة التنمية الإجتماعية وتفعيل دورها في التمويل الأصغر كما كانت في السابق باسناد الشرائح الضعيفة والمتعففة بمشروعات إنتاجية وإقتصادية من شأنها المساهمة في الناتج القومي ورفع الدخل الشخصي للأفراد وتنفيذ هدف الوزارة الإستراتيجي بالتحول من الرعاية للتنمية.

وأكد بري على حرص وإستعداد البنك المركزي في التعاون مع المؤسسة بتقديم التسهيلات المالية والإستشارات الفنية واللوجستية، وذلك لما يتمتع به البنك المركزي من مرونة في تقبل الأجسام المدمجة وفق القوانين واللوائح المنظمة لعملية التمويل الأصغر خدمة للشرائح الضعيفة والمتعففة.

على صعيد ذي صلة التقى فريني بالمكتب التنفيذي لوكالة السودان للتنمية برئاسة الأستاذ عبدالله موسى مدير الوكالة ومسئول العون المباشر عاصم علي طالب الله واستمع فريني خلال اللقاء لشرح مفصل عن الوكالة ومجالات عملها وأبرز المشروعات والأنشطة التي تعمل فيها الوكالة. ووجه فريني بإجراء دراسات ومسوحات حول مؤسسات الوزارة العاملة في مجال التمويل الأصغر ومدى مواءمتها للتطورات العالمية والإقليمية.

من جانبه أوضح مدير العون المباشر بالوكالة أن اللقاء تناول بالشرح ملتقى التنمية الذي تنوي الوكالة اقامته في مطلع يونيو القادم والذي يستهدف (14) ألف شاب وشابة بمشروعات اقتصادية وتنموية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى