أخبار الولايات

وزير الصحة بالنيل الأبيض يمتدح جهود ولايات الجوار 

إمتدح الدكتور آدم احمد عيسى مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف بولاية النيل الابيض جهود ولايات الجوار فى التواصل الحميم فى كل القضايا الوطنية والمجتمعية جنباً إلى جنب عند الملمات تخفيفاً للآثار المتوقعة كما أعرب عن شكره وتقديره لحكومة وشعب ولاية سنار.

جاء ذلك لدى إستقباله أمس برئاسة الوزارة بربك قافلة الدعم التى سيرتها سنار برئاسة الدكتور عبدالناصر على وزير الصحة بسنار يرافقة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومدير صندوق الامداد الطبي بالولاية. وأشار وزير الصحة المكلف بالنيل الابيض فى تصريح بحسب (سونا)، إلى أن القافلة شملت كميات مقدرة من الادوية والعلاجات ومعينات طوارئ الخريف كما أنها تجئ فى إطار إسناد القطاع الصحى ببحر أبيض عقب الكارثة  التى ألمت به وقضت على المخزون الدوائى.

وأضاف آدم ان هذه الادوية ستسهم كثيرا في تخفيف حجم الكارثة داعيا الي ضرورة  تبادل الخبرات والاراء بين ولايات الاقليم الاوسط التى كانت وماتزال تربط بينهم العلاقات التنسيقية القوية  كاشفا عن خطة وزارة الصحة بالنيل الابيض لفصل الخريف بالتركيز على مناطق الهشاشة ومعالجة سلبيات الاعوام السابقة .

وأكد الدكتور عبدالناصر على وزير الصحة بولاية سنار ان حكومة الولاية برئاسة الوالى  تشاطر حكومة النيل الابيض الحزن فى هذة الكارثة وتقف معها لتجاوز اثارها مشيرا الى ان القافلة تأتى بغرض الوقوف على الاوضاع الصحية ببحر ابيض وكيفية تجاوز هذه المحنة التى ألمت بالقطاع الصحى فضلا عن سعيهم فى سنار لتوطيد اواصر العلاقات الاجتماعية والصحية بين الولايتين وأضاف عبدالناصر أنهم ركزوا فى هذه القافلة علي توفير الادوية المنقذة للحياة ومعينات الخريف مشيرا الي ان المرحلة القادمة ستشهد مزيد من التعاون وتبادل الافكار دعما للقطاع الصحي بالولايتين .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى