اقتصاد

السودان يشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية يونيو المقبل

التقت السيدة أمال صالح سعد وزيرة التجاره والتموين المكلف أمس بمكتبها السيد عثمان أبو فاطمة سفير السودان بجنيف يرافقه السيدة فاطمة أحمد إبراهيم الأمين العام المكلف لمفوضية الانضمام لمنطقة التجارة العالمية بالسودان.

 

وناقش الاجتماع بحسب (سونا)، تأكيد انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية والتحضير المبكر لمشاركة السودان في الاجتماع الوزاري السادس لوزراء التجارة الذى سيعقد في شهر يونيو المقبل من هذا العام  وتحدث السيد السفير عن الترتيبات التي ستقوم بها السفارة السودانية بجنيف وأكد ضرورة مشاركة وزيرة التجاره والتموين وفريق العمل المشارك  معها.

 

والجدير بالذكر أن الوفد  سيناقش كل القضايا التي تهم السودان على وجه الخصوص، قضايا التنمية والطوارئ الصحية خلال جائحة كورونا والنزاعات بدارفور والضرر الذي لحق  بالبلاد خلال الفتره السابقة من النواحي الاقتصاديه والاجتماعية، كما أن الزياره ستأكد  اهتمام السودان بالانضمام إلى منظمة التجارة العالمية رغم الظروف السياسية والاقتصادية الحالية  واتاحة الفرصة للمستثمر ين في السودان.

 

وفي الختام قدمت الوزيرة شكرها إلى السفير على التنوير الشامل وأكدت ضرورة حضور السودان بالرغم من البعد السياسي والاقتصادي.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى