حواراتمنوعات وفنون

المذيع (حذيفة عبدالله): أحب عصير البرتقال.. والعصيدة بالتقلية وجبتي المفضلة

أستمتع بقراءة القرآن في المسجد.. رمضان يملأ الإنسان بالطاقة الإيجابية

رمضان لأنه الشهر الكريم فإن كل شيءٍ فيه مختلف.. لذلك تجد كل واحد منا له يستقبله بطقوس معينة يمارسها بانتظام طوال 30 يوماً، بما فيهم المشاهير نجوم المجتمع والفن.. حذيفة عبدالله مذيع قناة البلد اللامع كشف لمصادر مطلعة البرنامج الشخصي وطقوسه الخاصة برمضان العظيم شهر الروحانيات والعبادة..

أولاً رمضان كريم يا أستاذ..
الله أكرم، تصوموا وتفطروا على خير يارب..
قد تكون معروفاً للمشاهدين ولكن القارئ يريد تفاصيل عن شخصيتك؟
أنا (حذيفة عبدالله) من أبناء القاش ـ مذيع ـ يحاول أن يتحسس خطاه نحو تقديم الأفضل للمشاهد السوداني الجميل.. الآن أعمل بقناة البلد، وسابقاً كنت في فضائية النيل الأزرق.. خريج الآداب – قسم الإعلام بكلية الإمام الهادي..

كيف تستقبل شهر رمضان؟ وهل لك طقوس خاصة؟
رمضان شهر عظيم لذلك أستقبله بفرحة واستعداد نفسي وروحي..
الإفطار مع الجيران في الضرا وروح المشاركة في البرامج الاجتماعية والإنسانية وأحياناً ألعب كرة القدم بالمساء أو النهار وأيضاً أذهب مع أبناء الحي إلى المسجد ونقرأ حلقات التلاوة والتفسير لأن هذا شهر عظيم جداً.
ما هو أكثر شيء تحب فعله في رمضان؟
من زمان وأنا حريص كل الحرص في رمضان على ختم القرآن وهذه عادة تعودت عليها منذ كنت صغيراً في كسلا، وكنت أشاهد والدي وهو يختم القرآن مرة واتنين ربنا يديه الصحة والعافية وأيضاً شيوخنا في مسجد المربعات مربع ١٦ شيخ معاذ قرين وشيخ هشام وغيرهم جزاهم الله عنا كل خير إضافة لإقامة التراويح ودي حاجة مختلفة جداً عندي وأحبها جداً والحمد لله.

الروحانيات في رمضان ماذا تمثل لك؟
يمثل لي رمضان أنه شهر الصوم والقرآن.. بالروحانيات تجدد له حياته وكل ما جاء رمضان يكون الإنسان مليئاً بالطاقة الإيجابية والحيوية والنشاط والحمد لله رب العالمين..
كيف توفق بين العمل والصيام في الشهر الفضيل؟
معظم العمل في رمضان أكون جاهزاً من سهرات وبرامج ترفيهية ومسابقات وبرامج دينية فمعظم العمل ينحصر بالمساء والحمدلله في تقديم بعض النشرات الإخبارية والتقارير وعمل بعض التغطيات المباشرة المهمة والإعداد لاحقاً في نهاية رمضان لبرمجة العيد..

ما هو أكثر شيء تحرص عليه في هذا الشهر الفضيل؟
أكون حريصاً عموماً في رمضان بتلبية معظم الدعوات للإفطار مع الأهل والمعارف لأنها تقوي الصلات بيني وبينهم، وأذكر برنامج “فاطرين وين” الذي قدمته عبر راديو الحياة كان فرصة جميلة لملاقاة معظم فئات المجتمع السوداني.. كنت أتجول في الشوارع الرئيسية والمستشفيات والمحلات التجارية والإفطارات الجماعية والمساجد والأسواق وغيرها..
حدثنا عن الأهل والزيارات الرمضانية؟
فرصة لتجديد الروح وتنقية النفس والتزود بالتقوى ومحاسبة وتقوية الصلة بالله عز وجل وأضاف أن في رمضان الإحساس بغيرك من المسلمين الضعفاء الذين لا يملكون قوت يومهم مهم جداً إضافة لتقوية الجسم وتخليصه من الكثير من السموم والأكل غير الصحي وبالتالي تقوية البدن.. (صوموا تصحوا)..
مشروب ووجبة رمضانية تفضلها؟
مشروبي المفضل هو عصير البرتقال، أما وجبتي المفضلة، فهي العصيدة بالتقلية.

 

حوار: مي عزالدين

الخرطوم: (صحيفة اليوم التالي)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى