حوادث

القبض علي شبكة للإتجار بالبشر وتحرير 18 أجنبياً

تمكن جهاز المخابرات الوطني بولاية القضارف اليوم، من إيقاف شبكة للإتجار بالبشر وتحرير عدد (18) أجنبي من قبضة الشبكة الإجرامية، وذلك بمحلية قلع النحل.

ووقف والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن بحسب (سونا)، علي حال الضحايا بمباني جهاز المخابرات الوطني، بحضور لجنة أمن الولاية، وحيا الوالي يقظة جهاز المخابرات الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى في إحباط عمليات تهريب البشر، مشيراً للإمكانيات الضعيفة للأجهزة الأمنية في مقابلة تجارة البشر ذات الإمكانيات المهولة، مؤكداً حرص حكومة القضارف للحد من التجارة المهينة للبشرية.

وقال العميد آدم  عثمان مدير جهاز المخابرات الوطني بولاية القضارف إنه تم تحرير ثمانية عشرة إثيوبي من قبضة عصابة الإتجار بالبشر، مشيراً لتتبع دخولهم من إثيوبيا للقضارف، وأقر العميد آدم عثمان بصعوبة متابعة الحدود الممتدة بطول 265 كيلو متراً، داعياً في ذلك المركز لضرورة التدخل وتقديم الدعم للأجهزة الأمنية بالولاية للإطلاع بدورها في حماية الحدود والحد من تجارة البشر، كما دعا المنظمات الأممية ومنظمة الهجرة الدولية، لضرورة تقديم الدعم للسودان لإيقاف الهجرة لأوربا.

مشيراً للخطة التأمينية الطموحة للجنة أمن الولاية غير التقليدية  بإدخال كاميرات حرارية ورادارات بجانب أتيام الإرتكاز والمتحركة، فضلاً عن الطيران المروحي  لحماية الحدود وملاحقة تجار  البشر.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى