الصحة

صندوق الأمم المتحدة للسكان: 50% من حالات الحمل في العالم غير مقصودة

أظهرت بيانات صندوق الأمم المتحدة للسكان أن نحو50% من حالات الحمل على مستوى العالم غير مقصودة وبحسب تقرير سكان العالم لعام 2022، والذي نشر في برلين اليوم الأربعاء، فإن 257 مليون فتاة وامرأة يرغبن في منع الحمل لديهن حاجة لوسائل منع الحمل ولا يستطعن الحصول عليها.

ووفقاً للبيانات بحسب موقع 24، يبلغ عدد حالات الحمل غير المرغوب فيه 121 مليون حالة سنويا، وهو ما يعادل 48% من جميع حالات الحمل. وأشار التقرير إلى أن تدهور الإمداد بوسائل منع الحمل خلال الأزمات الإنسانية أحد أسباب حالات الحمل غير المقصود.

وقدمت المؤسسة الألمانية لسكان العالم (DSW) التقرير بالاشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه.

ويوصي معدو الدراسة بانتهاج سياسة تنموية نسوية تجعل الاتخاذ المستقل للقرارات ممكنة، إلى جانب توفير خيارات واسعة من وسائل منع الحمل الحديثة.

وقالت وزيرة التنمية شولتسه: “تقرير المصير بشأن الجسد هو حق من حقوق الإنسان ويجب أن يُمنح لجميع الفتيات والنساء. إذا تمكنت الفتيات والنساء من اتخاذ قرارات بشأن صحتهن والتخطيط لحياتهن بأنفسهن، ستتاح لهن فرصة عادلة للمشاركة الاجتماعية والاقتصادية”.

ووصفت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ناتاليا كانم، التقرير بأنه “جرس إنذار”، وقالت: “العدد المذهل لحالات الحمل غير المرغوب فيه هو إخفاق عالمي في دعم حقوق الإنسان الأساسية للنساء والفتيات”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى