أخبار الولايات

توسع في مدارس الرحل بالنيل الأزرق

أكد الأستاذ يوسف آدم إبراهيم مدير إدارة تعليم الرحل بوزارة التربية والتعليم باقليم النيل الأزرق أن عدد مدارس الرحل بلغ 52 مدرسة على مستوى الاقليم منتشرة بمحليات قيسان – التضامن – باو – الروصيرص – الدمازين) مشيراً للاهتمام الكبير بتعليم الرحل من قبل الوزارة بجانب الخطى الحثيثة التي تتبعها إدارته بهدف ترقية وتطوير تعليم الرحل وجعله في المقدمة.

وفي تصريح بحسب (سونا)، أوضح يوسف أن هناك توسعاً ملحوظاً وزيادة في نسبة استيعاب التلاميذ بمدارس الرحل نتيجة لاهتمام المجتمعات المحلية بالتعليم مشيراً إلى أن أبرز مخرجات ونتائج جولاته التفقدية الأخيرة لمدارس الرحل تهدف للاطمئنان على الأوضاع الراهنة مشيداً بالاستقرار الإداري بكافة المدارس بجانب حصر عدد مقدر من أبناء الرحل من حملة الشهادة الجامعية والثانوية لاستيعابهم ضمن تعيينات المعلمين ليسهموا في دعم وأستقرار العملية التعليمية بمجتمعات الرحل الممتدة بربوع الاقليم . وامتدح يوسف الجهود المقدرة لمعلمي الرحل وتفهمهم للبيئة بمناطقهم بجانب التنسيق الكبير بين المعلمين والمجالس التربوية.

وتطرق يوسف لأبرز المشاكل والتحديات التي تواجه تعليم الرحل منها البيئة المدرسية إضافة لعدم تهيئة أماكن السكن الجماعي للمعلمين وعدم وجود وسائل حركة تواكب طبيعة المناطق والطرق الوعرة خاصة وأن الزيارات الميدانية المتواصلة من شأنها تقويم ومتابعة سير تعليم الرحل . وأضاف يوسف أن مدارس الرحل تم إدخالها ضمن برنامج الوجبة المدرسية لعدد ألف و181 تلميذاً موزع لـ8 مدارس مضيفاً أن البرنامج سيسهم في استقرار التلاميذ مما ينعكس ايجابآ على تحصيلهم الاكاديمي داعياً لضرورة التشبيك مع المجتمات والمنظمات لإنجاح العملية التربوية والتعليمية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى