أخبار الولايات

وفد من المجلس القومي للطفولة يبحث مشاكل الأطفال بغرب كردفان

قال والي ولاية غرب كردفان السيد محمد أحمد جيليه إن المشاكل والتفلتات الأمنية التي شهدتها الولاية مؤخراً كانت لها إنعكاساتها السالبة على الأطفال .
جاء ذلك لدى إجتماعه مع الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبد القادر أبوه والوفد المرافق له من الأمانة العامة بمكتبه بأمانة حكومة الولاية ..
وأعرب الوالي بحسب (سونا)، عن قلقه من ضعف نسبة تسجيل المواليد حيث وعد بإيجاد حل جذري بوضع خطة متكاملة مع الجهات ذات الصلة.

كما استعرض مشاكل قبائل الرحل خاصة في قلة نسبة تسجيل المواليد وعزا ذلك لعدم استقرارهم ..
وأضاف جيليه إن المسئولية الإجتماعية أصبحت هاجساً نسبة للآثار السالبة المترتبة على صحة إنسان المنطقة والثروة الحيوانية بسبب مخلفات البترول.

وإتفق جيليه مع د. ابوه على مخاطبة وزير المعادن الإتحادي وذلك نتيجة للأضرار السالبة على الأطفال والأسر من مخلفات البترول السامة ومدى حوجة المنطقة لتفعيل المسئولية الإجتماعية لصالح سكان المنطقة .
من جانبه كشف د. عبد القادر عبد الله أبوه عن عقد مؤتمر قومي للمسئولية الإجتماعية للطفولة على مستوى المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص الذي سيعقد قريباً من أجل حماية ورعاية حقوق الأطفال ..
وقال أبوه إن الهدف من الزيارة الوقوف على أوضاع الطفولة بالولاية وسير عملية تسجيل المواليد لأنها من الولايات الأقل نسبة تسجيل .

وأمن إجتماع السيد الوالي مع وفد المجلس القومي على الترتيب لزيارة خاصة لمنطقة ابيي للوقوف على مشاكل وتحديات المنطقة إلى جانب الترتيب لعقد إجتماعات شهرية لقياس الأثر لما تم إنجازه بالإضافة إلى إنشاء المرصد الإحصائي الخاص ببيانات الطفولة وتفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة.

 

وفي ذات السياق قام الأمين العام د. أبوه والوفد المرافق له بجولة تفقدية لوحدة حماية الأسرة والطفل حيث اجنتمع مع السيد مدير الوحدة وخرج الإجتماع بضرورة زيادة إنشاء وحدات حماية الأسرة والطفل بـ (14) محلية وحل مشكلة عدم استقرار قضاة محاكم الطفل بالولاية.

وفي إطار الزيارة خاطب الأمين العام د. أبوه اللقاء الجماهيري التنويري لتوعية المجتمعات المحلية بأهمية تسجيل المواليد الذي نظمه مجلس الطفولة بالولاية في إطار حملة تسجيل المواليد التي تشهدها الولاية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والتنسيق مع السجل المدني.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى