أخبار

تعليق جلسات محاكمة قائد الانقلاب الأخير اللواء عبدالباقي بكراوي

كشفت مصادر مطلعة عن تعليق جلسات محاكمة قائد الانقلاب الأخير اللواء عبد الباقي الحسن بكراوي، قائد ثاني سلاح المدرعات و23 من الضباط برتب مختلفة أمس بالمحكمة العسكرية المنعقدة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية بام درمان.

 

ومن المقرر أن ترد المحكمة التي يترأسها اللواء ركن عباس محمد علي، طلب الدفاع المتعلق بنقل إجراءات المحاكمة للخرطوم لتسهيل وصول كافة أطراف الدفاع، وتعتبر جلسة أمس الثلاثاء الجلسة الثانية للسير في إجراءات المحاكمة وأضاف المصدر أن هنالك متهماً بوضع صحي سيئ، فيما أكد أن بقية المتهمين بصحة جيدة.

وفي وقت سابق بحسب صحيفة اليوم التالي، وجهت النيابة العسكرية للمتهمين تهماَ تشمل مواد الاتهام ١٦٢ مقروءة مع المادة ١٨٥ اثنين مقروءة مع المادة ٢١ من القانون الجنائي (الاشتراك الجنائي ، تنفيذ التمرد على النظام العسكري) التهمة الثانية المادة ١٦٥ مقروءة مع المادة ١٨٥ اثنين مقروءة مع المادة ٢١ القانوني الجنائي للتخطيط وتنفيذ التمرد على النظام الشرعي للدولة.

الجدير بالذكر، يمثل الاتهام العقيد عصمت عبد الله من الادعاء، ورئيس التحقيق مع المتهمين اللواء معتصم عباس التوم مدير الأكاديمية العسكرية العليا (أكاديمية نميري) وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية بالسودان في يوم الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢١ إحباط محاولة انقلابية للسيطرة على السلطة والحكم في البلاد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى