أخبار

لجان المقاومة تعلن موجهات جديدة للتعامل مع المظاهرات

أعلن المكتب الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة العاصمة الخرطوم، عن موجهات جديدة، لتأمين المواكب ومليونية اليوم (12) يناير.

 

وقالت التنسيقية في بيان أمس إن اللجنة الميدانية لتنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، تعمل لحماية المواكب السلمية من عنف الدولة الممنهج ومنعها قدر المستطاع من ارتكاب المجازر والانتهاكات.
وأوضحت أن اللجنة الميدانية تعمل على سلمية المواكب وتأمين مساراتها، للحفاظ على أرواح وسلامة الثوار، وحماية ممتلكاتهم من السرقة وأشاروا إلى أنها صارت سلوكاً معتاداً من قوات نظامية.

وشدد البيان على ضرورة الالتزام التام بالسلمية والقبض على أي فرد يبتدر العنف، وعدم الاحتكاك مع القوات النظامية، بجانب الالتزام بالمسارات المعلنة والمتفق عليها من اللجان الميدانية.
كما دعا البيان إلى الالتزام بالزمن المعلن للتحرك والتتريس الجيد لحماية الموكب مع عمليات الكر والفر وقالت إنه ملزم للجميع بجانب رصد المندسين والمخربين داخل الموكب.

وشملت التوجيهات أيضاً، أن تكون الأعلام والرايات في مقدمة الموكب قبل التحرك والجميع خلفهم، وتسهيل نقل المصابين عبر المواتر والركشات، ضرورة عدم الابتعاد عن مقدمة الموكب في حالة الكر والفر لحماية مقدمة الموكب وعدم فصلها لإفشال الطوق الأمني (الصندوق).

 

وامتدت التوجيهات، إلى تأكيد الالتزام بزمن الرجوع وانتهاء المواكب والانسحاب التدريجي مع التتريس لحماية الجميع من الاعتقال والسرقة التي تتم في نهاية المواكب، وعدم حمل مستلزمات ذات قيمة (ساعة، لابتوب، خاتم، سلسل، مبالغ نقدية)، والاستغناء عن الهواتف المحمولة ما أمكن.
ودعا البيان، إلى استخدام هواتف رخيصة (ربيكا) حتى لا يتعرض الثوار للنهب من قوات نظامية.
ورأى البيان، أن الالتزام بالتوجيهات يحمي المتظاهرين ويقلل من جدوى العنف ويعجل برحيل النظام.

 

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى