أخبار

كور اجنيق يقدم معينات لمعسكرات النازحين الجنوبيين بجبل أولياء

قام وفد شبابي من دولة جنوب السودان أمس بزيارة تفقدية لمعسكرات نازحي بانتيو بمحلية جبل أولياء جنوب الخرطوم بغرض الوقوق على أوضاعهم وأحوالهم .

وقال السيد دينق مكوي بور منسق برنامج دعم ومساندة النازحين من دولة جنوب السودان في تصريحات صحفية بحسب (سونا)، إن رجل الأعمال كور اجنيق اتر قدم مساعدات لتخفيف معاناة اللاجئين، وأضاف أن الزيارة تهدف إلى الوقوق على أوضاع النازحين بمعسكر جبل أولياء وتقديم المساعدات لهم، وأضاف أن هذه المبادرة جاءت للوقوف على إحتياجات النازحين وحل مشاكلهم وتم خلال الزيارة دعمهم بمواد غذائية مختلفة.

قال رئيس المعسكرات سكا حسين إنه منذ وصولنا لم يتم تقديم مساعدات مشيراً إلى أن حكومة السودان قامت بتأمين المعسكرات عبر الشرطة بجانب مساعدات من المنظمات واعرب عن شكره لرجل الأعمال كور اجنيق الذي أحضر لنا معينات من المواد الغذائية من دولة الجنوب لمساعدة الفقراء و الأشخاص ذوي الإعاقة ولفت بأنها المرة الأولى نشعر بأن هناك شخص من دولة الجنوب شعر بوجودنا لتقديم الدعم لنا. وأضاف نطمح بالمزيد فالمعسكر في حاجة للمساهمات المالية حيث الالاف من الأسر في حاجة ماسة للمساعدات.

السيدة الت تريزا أقون ممثلة المرأة بالمعسكر قالت إن النساء الجنوبيات يعيشن في حالة سيئة بسبب الظروف الاقتصادية التي اضطرتهن للعمل بالبيوت من أجل توفير الاكل والشرب لاطفالهن بجانب أن الكثير من الفتيات خرجن من الدارسة للعمل لمساعدة الأسرة وطالبت حكومة دولة الجنوب بتقديم مساعدات مالية لعمل مشروعات للشابات حتى يستطعن تطوير أنفسهن و للمساهمة في التنمية كما يجب توفير بيئة عمل صالحة للشباب . واردفت بأن التعايش السلمي والوحدة الوطنية هي مطلبنا.

من جانبه قال ممثل الشباب بمعسكر لاجئي بانتيو إن اللاجئين يعانون من ظروف معيشية وصحية تحتاج لدعم مادي وعاجل إضافة للأنشطة الاجتماعية لتعزيز التعايش السلمي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى