أخبار الولايات

والي غرب كردفان يؤكد على أهمية حوسبة الخدمة المدنية

أكد الأستاذ خالد محمد أحمد جيلي الأمين العام لحكومة غرب كردفان الوالي المكلف ،أهمية حوسبة الخدمة المدنية بالولاية لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات وضمان سلامتها وحفظها وتوفير الجهد والوقت.

وأبدي لدى زيارته اليوم لديوان شئون الخدمة المدنية بالولاية برفقة المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بحسب (سونا)، أبدى الاستعداد التام لتوفير كافة ضروريات الإنطلاق بالعمل من أجل قيام الديوان بدوره على الوجه الأكمل.

وأوضح الوالي المكلف بأن الديوان يُعدُ محوراً اساسياً يرتكز عليه في تطوير الخدمة المدنية، وأعلن سيادته عن إهتمامه بالتدريب والتأهيل وأن أولى الدورات التدريبية في مطلع هذا العام ستكون للعاملين بديوان شئون الخدمة المدنية.

من جانبه قال الأستاذ امبدة محمد امبدة المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالولاية، إن أهمية الديوان تكمن في تطبيق القوانين والمنشورات التي تنظم عمل الخدمة المدنية وتطورها، مؤكداً العمل على تكملة معينات بيئة العمل وتهيئتها بالصورة المطلوبة خاصة توفير أجهزة الحاسوب والربط الشبكي اليكترونياً.

وقال امبدة إن وزارته تولي التدريب أهمية قصوى إلا أن جائحة كورونا قد أثرت سلباً على عمليات التدريب في العام الماضي مبشراً العاملين بإنطلاق عمليات التدريب هذا العام مع بداية تطبيق الميزانية الجديدة.

من جهتها أكدت الأستاذة أم كلثوم يونس مدير ديوان شئون الخدمة المكلف على تطبيق القوانين وكافة المنشورات التي تنظم عمل الخدمة المدنية مشيدة بالجهد الكبير الذي بذلته وزارة المالية في مجال تحسين بيئة العمل وتوسعة الإنشاءات.

وقالت إن الخدمة المدنية بها تشوهات كثيرة تحتاج للإصلاح الذي لا يتم إلا بصدور القرارات الصارمة التي تمكن من تطبيق اللوائح والقوانين لقيادة الإصلاح بالصورة المطلوبة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى