أخبار الولايات

مركز الجزيرة الدولي لحقوق الإنسان يعقد مؤتمره التأسيسى

قطع الأستاذ عثمان حسين الدغرى الأمين العام لمركز الجزيرة الدولي لحقوق الإنسان أن من أولويات أهداف المركز الدفاع عن حقوق انسان الولاية والعمل على التبصير والنشر بحقوق الإنسان فى المشاكل والملبس والمشرب إلى جانب التوعية بأهمية حفظ حقوق الإنسان .

جاء ذلك بحسب (سونا)، لدى مخاطبته اليوم بقصر الثقافة بمدنى المؤتمر التأسيسى الأول للمركز تحت شعار (طريق الحقوق هو الحل) وبمشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدنى والإدارة الاهلية والطرق الصوفية والأجهزة العدلية والشرطية وممثلي مؤسسات ووزارات الولاية. ونادى الدغرى بضرورة سن قانون أساسي للعمل بأحكام النظام من أجل تحقيق دولة حقوق الإنسان دولة المدنية والديمقراطية.

وشدد على ضرورة العمل سويا ونبذ الخلافات من أجل نهضة السودان .وعدد الدغرى انجازات المكتب خلال الفترة المنصرمة والتى تمثلت في إطلاق سراح 52 سجين وتسيير قوافل دعما لمتأثرى الفيضانات والسيول بكل من الفاو وام القرى وسنار إلى جانب فتح مراكز فرعية بكل محليات الولاية والوحدات الإدارية. لافتاً إلى أن الهدف الأساسى من المؤتمر هو توعية مواطنى الولاية بحقوقهم الكاملة. وتناول الاستاذ سرالختم التجانى المدير التنفيذى لمنظمة السلام والرعاية والانماء قضية النزاع على السلطة والثروة وقضية ترسيم الحدود الشرقية والحقوق وكيفية التمتع بالحياة الكريمة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى